البوابة 24

البوابة 24

كارثة بيئية.. نفوق ملايين الدواجن بسبب ارتفاع درجات الحرارة في هذه الدولة

صورة توضيحية
صورة توضيحية

فلسطين - البوابة 24


أدت درجات الحرارة المرتفعة في بريطانيا إلى حدوث أزمة كبيرة تتمثل في نفوق ملايين الدواجن داخل المزارع التابعة للمصانع بشكل مفاجىء.

وبحسب صحيفة «ديلي ميل» البريطانية، أكد شهود عيان أن الدواجن كانت تلهث بسبب الإجهاد الحراري الكبير، وأن أصحاب المزارع لم يتأخدوا الإجراءات الكافية لحماية الدواجن من تأثيرات دراجات الحرارة التي وصلت إلى 45 درجة مئوية.

وقال أحد شهود العيان، حول تأثيرات درجات الحرارة في بريطانيا: "بذل بعض المنتجين القليل من الجهد أو لم يبذلوا أي جهد أساسا لرعاية ثروتهم من الدواجن التي إن أتذكر مشهد نفوقها جماعيا أجد أنني فجأة أبكي وأرتجف".


تعاون بين القطعان لحصر نتائج الأزمة

ومن جهته، أصدر ريتشارد جريفيث، الرئيس التنفيذي لمجلس الدواجن البريطاني (BPC) ، بيانًا عن درجات الحرارة في بريطانيا قال فيه: "لسوء الحظ أدت درجات الحرارة المرتفعة إلى حدوث حالات نفوق عالية جدا في بعض قطعان الدواجن".

وأضاف: "تعاون الصناع بشكل وثيق مع وزارة البيئة والغذاء والشؤون الريفية والوكالات الحكومية الأخرى لدعم المزارعين في هذا الوقت المدمر وتحديد كيفية تطهير المزارع بسرعة والتخلص من الطيور بأمان".


درجات الحرارة في بريطانيا

وأكد جريفيث: "توجد تدابير مخففة للحفاظ على صحة الدواجن كما هو الحال بالنسبة للصناعات الأخرى، وإننا نحث جميع مربي الدواجن على المضي قدما في هذه الإجراءات للتعامل مع الظروف الجوية غير العادية على المدى الطويل".

وتسبب حجم نفوق ملايين الدواجن إلى إجراء وكالة صحة الحيوان والنبات والحكومة المحلية تحقيق عاجل واتخاذ أي إجراءات أخرى مناسبة.

وفي السياق ذاته، أشارت منظمات حقوق الحيوان إلى أنها على علم بنفوق ملايين الدواجن منوهةً بأن الحالات الأخيرة لم يسمع بعددها من قبل.

ديلي ميل