البوابة 24

البوابة 24

فوائد بودرة حليب جوز الهند للبشرة لن تخطر على بالك.. جربيها الآن

صورة توضيحية

فلسطين - البوابة 24


يلعب حليب جوز الهند دورًا هامًا في العناية بالبشرة، حيث يعمل على ترطيب البشرة ويعالج مشاكل جفافها بشكل سريع وفعًال، كما يمكنه تهدئة البشرة المصابة بحروق الشمس، حيث يساعد في علاج الالتهاب والاحمرار الناتج عنها.

ويستخدم حليب جوز الهند أيضًا كمزيل للمكياج يناسب كافة أنواع البشرة، حيث تساعد الأحماض الدهنية الموجودة في الحليب على إذابة المكياج العنيد جنبًا إلى جنب مع تغذية البشرة، وسنتعرف معًا في السطور التالية على فوائد بودرة حليب جوز الهند للبشرة.


فوائد بودرة حليب جوز الهند للبشرة

علاج مهدئ ومرطب للبشرة

إذا كنتِ تعانين من جفاف البشرة وترغبين في الحصول على حل سريع وفعّال، يمكنكِ الاستحمام ببودرة حليب جوز الهند لترطيب بشرتكِ والحصول على بشرة أكثر نضارة ونعومة.

اخلطي 1-2 ملعقة كبيرة من مسحوق حليب جوز الهند، مع ملعقة كبيرة من نشا الذرة، مع كوب واحد من الملح، ثم أضيفي الخليط مع مياه الاستحمام الجارية، للحصول على نتائج مذهلة.


علاج مشاكل البشرة الجافة

تحتوي بودرة حليب جوز الهند على نسبة مناسبة من المغنيسيوم، وهو أمر حيوي للوظيفة الصحية للعضلات والأعصاب، ونقص المغنيسيوم يقلل من مستويات الكولاجين والأحماض الدهنية على سطح الجلد، ويؤدي هذا إلى شعور الجلد بالجفاف، مما يؤدي إلى تفاوت في اللون ويسبب المزيد من التجاعيد للبشرة.


علاج حب الشباب​​​​​

إذا كنتِ تعانين من حب الشباب أو لديك بشرة معرضة لحب الشباب، يمكنك استخدام بودرة حليب جوز الهند بسبب خصائصها المضادة للبكتيريا، كما أنها تعمل كمرطب جيد للبشرة المصابة بالإكزيما أو الجفاف الشديد.

فستاني