البوابة 24

البوابة 24

بالفيديو: سفينة ضخمة تُوقف الملاحة البحرية في قناة السويس بمصر

سفينة الحاويات الخاصة بشركة إفرجرين
سفينة الحاويات الخاصة بشركة إفرجرين

أوقفت سفينة تجارية ضخمة في قناة السويس صباح اليوم الأربعاء، بسبب جنوحها في ممر القناة التي تعتبر شرياناً دولياً، وقد أدى ذلك إلى ازدحام حركة مرورية للسفن بين بحري الأحمر والمتوسط.


وقد أوضحت الشركة التايوانية "إفرجرين مارين" خلال بيانٍ أصدرته، أنَّ سبب جنوح السفينة هو في الاحتمال الأكبر بسبب هبوب رياح قوية بشكل مفاجئ.


كما أوضحت "إفرجرين"، التي تقوم باستئجار السفن التجارية التي تحمل الحاويات لفترات محددة على حسب اتفاقها مع الشركات المؤجِّرة، أن الجهة المالكة لهذه السفينة قد أفادت بإنها تعتقد أن ما حدث هو بسبب رياح قوية جاءت بشكل مفاجئ، مما أدى إلى انحناء جسم السفينة عن مجراه المائي أدى إلى ارتطاما في القاع وجنوحها.


كما أكدت "إفرجرين" على المالك للسفينة ضرورة الإبلاغ سبب الحادثة ووضع خطة مع الوحدات المهتمة على سبيل المثال هيئة قناة السويس، حتى تساعد السفينة للخروج من هذه المشكلة في أسرع وقت ممكن.


يُذكر أن السفينة تزن ما يقارب 220 ألف طن، كما أنَّ طولها قد بلغ 400 متر، محملةٌ بالمئات من الحاويات التجارية التي تتجه إلى روتردام من الصين، وهي ملك لشركة الشحن التايوانية  "Evergreen"، ومسجلة في بنما.


وقد أظهرت الصور المتداولة للسفينة، أنها عملت على إغلاق الممر المائي، كما أن الحفارات التي أرسلتها سلطات القناة المصرية في محاولة لتحرير السفينة، تعد صغيرة جداً وغير مناسبة.

فيديو يوضح كيف انحرفت السفينة الضخمة عن مسارها وأغلقت الممر المائي

 

روسيا اليوم