البوابة 24

البوابة 24

وسط حدة التوترات حول تايوان.. صفعة مؤلمة من الصين ضد الولايات المتحدة الأمريكية

ازمة بين الصين وامريكا
ازمة بين الصين وامريكا

فلسطين - البوابة 24

ذكرت صحيفة بوليتيكو بأن ممثلي القيادة العسكرية الأمريكية بذلو مزيدًا من الجهد لمحاولة الاتصال بالقادة الصينيين وسط حدة التوترات حول تايوان، لكن الأمر لم يكتمل إذ امتنع الجانب الصيني عن التواصل نهائيًا عن الأمر.

 وذكرت صحيفة بوليتيكو الأمريكي  أن القادة العسكريون الصينيون لا يردون على مكالمات عدة محاولات التواصل من نظرائهم الأمريكيين هذا الأسبوع إذ كان آخر اتصال تم على مستوى رؤساء الأركان العامة للبلدين في 7 يوليو الماضي.

 تصاعد التوتر بين الصين من جهة والولايات المتحدة وتايوان

وفي وقت سابق له أوضح المتحدث باسم البيت الأبيض، جون كيربي أن كل من الجيش الأمريكي والصيني يحتفظ بالقدرة على التواصل لكن تم تقليص قنوات الاتصال يزيد من المخاطر، وتصاعدت حدة التوترات بين الصين والولايات المتحدة الأمريكية وتايوان جراء زيارة رئيسة مجلس النواب الأمريكي نانسي بيلوسي إلى تايوان على الرغم من تحذيرات القيادة الصينية من هذه الزيارة التي اعتبرها محاولة استفزازية وتدخل في الشؤون الداخلية للصين.

وتعد هذه هي أول زيارة يقوم بها رئيس مجلس النواب الأمريكي إلى تايوان منذ عام 1997، وتعتبر الصين أن جزيرة تايوان مقاطعة منها وتعارض أى اتصال بين تايوان ومسؤولين عسكريين من دول تربطها ببكين علاقات دبلوماسية

 

 

 

 

سكاي نيوز