البوابة 24

البوابة 24

فيديو: السيسي يتحدث عن جهود مصر لاستعادة الاستقرار في القطاع

الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي
الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي

فلسطين - البوابة 24

تحدث الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، اليوم السبت، عن الجهود التي تبذلها بلاده في سبيل عودة الهدوء الى قطاع غزة.

وقال السيسي أثناء لقائه مع طلاب الكلية الحربية وأعضاء هيئة التدريس، إن القاهرة حريصة على استمرار الدور الايجابي فيما يحصل بقطاع غزة عبر الاتصالات التي تجريها مع الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي، لافتاً إلى أن بلاده تعمل مع الشركاء من اجل عودة السلام والاستقرار في القطاع.

وأضاف السيسي: قمنا باتصالات على مدار الساعة لكبح خروج الاوضاع عن السيطرة في قطاع غزة.

 

وذكرت قناة العربية أن مصر تبذل قصارى جهدها من أجل وقف إطلاق النار في غزة، ونقلت قناة العربية عن مصادر رفضت الإفصاح عنها ظهر اليوم بأن القاهرة اقترحت وقف إطلاق النار في غزة لعدة ساعات في محاولات لتجنب مزيدًا من التصعيد والمواجهة، ولفت المصدر إلى أن مصر الآن تنتظر الرد على اقتراحها.

مصر تدعو إسرائيل إلى وقف عملياتها العسكرية


ودعت مصر الاحتلال إلى ضرورة وقف عملياتها العسكرية لإبرام هدنة، وفق القناة، وعلى جانب آخر أوضحت قناة الـ 13 العبرية أن مصر طالبت الجانب الإسرائيلي والجهاد الإسلامي بضرورة وقف إطلاق النار لساعات لمحاولة منها إيجاد آلية لفرض التهدئة.

وصعد الاحتلال من وتيرة القصف على قطاع غزة إذ هاجم منازل المواطنين والمدنيين العزل، فيما ردت المقاومة بإطلاق وابل من الصواريخ تجاه المدن والمستوطنات الإسرائيلية.

اتصال هاتفي بين اسماعيل هنية والمخابرات المصرية


وكشفت حركة حماس، عن تفاصيل الاتصال الهاتفي أجراه رئيس الحركة، اسماعيل هنية، مع كل من وزير الخارجية القطري وقيادة المخابرات المصرية، بعد منتصف الليلة الماضية، عقب التصعيد الاسرائيلي وقصف قطاع غزة.

وأكد هنية خلال الاتصال الهاتفي مع قيادة المخابرات المصرية أن الاحتلال يتحمل المسؤولية وحده عقب ما جرى في القطاع، وفقا لبيان صادر عن مكتب رئيس الحركة، وشدد هنية على ضرورة وجوب وقف القصف الذي يستهدف قطاع غزة.

البوابة 24