البوابة 24

البوابة 24

وزير الخارجية الإيراني يناقش هذا الأمر مع زياد النخالة

حسين أمير عبد اللهيان
حسين أمير عبد اللهيان

فلسطين - البوابة 24


أدان حسين أمير عبد اللهيان وزير الخارجية الإيراني، بشدة الاعتداءات الإسرائيلية على أهالي غزة، مشيرًا إلى أنه مما لا شك فيه أن النصر سيكون للمقاومة وللفلسطينيين الصامدين في غزة في النهاية.

وأجرى عبد اللهيان اتصال هاتفي مع زياد النخالة الأمين العام لحركة "الجهاد الإسلامي" في فلسطين، حيث ثمن تضحيات الشهداء الفلسطينيين وشهداء الاعتداءات الوحشية الأخيرة للصهاينة على قطاع غزة.

وقال: "تل أبيب تحاول التغطية على أزماتها الكثيرة في الأراضي المحتلة عن طريق الاستمرار في خلق الأزمات".


آخر مستجدات الحرب

ومن جانبه، كشف النخالة للوزير الإيراني عن آخر مستجدات الحرب مع الاحتلال، كما أعرب عن "تقديره لدعم شعب وحكومة الجمهورية الإسلامية لفلسطين".

ووقال النخالة، إن "الكيان الصهيوني يعيش الآن أضعف حالاته، وأن المقاومين يدعمون بكرامة وقوة سكان قطاع غزة وفلسطين وتحرير القدس الشريف".

وتابع النخالة: "لقد واجهنا المحتل الصهيوني بالتوكل على الله وقوة المقاومة الفلسطينية وسنحقق تطوراً هامًا في مسار هذه المواجهة".


رسالة للمنظمات الدولية

وفي السياق ذاته، بعث وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان برسالة إلى المنظمات الدولية والإسلامية (إلى وزراء خارجية الدول الإسلامية، والأمين العام للأمم المتحدة، ورئيس منظمة التعاون الاسلامي، ورئيس حركة عدم الانحياز، ورئيس الاتحاد الإفريقي)، أعرب فيها عن "قلق إيران العميق للأحداث الجارية في غزة"، كما أدان جرائم واعتداءات المحتل الصهيوني التي تجري في ظل صمت المنظمات الدولية وعدم قيامها بأي تحرك".

وأكد على أن "مقاومة الاحتلال والدفاع عن الوطن حق طبيعي للشعب الفلسطيني"، مشيرًا إلى ضرورة قيام المجتمع الدولي والأمم المتحدة، وخاصة مجلس الأمن الدولي، بالادانة العاجلة للكيان الصهيوني وإيقاف جرائمه واعتداءاته.

صدى نيوز