البوابة 24

البوابة 24

توتر جديد حول تايوان.. الجيش الصيني يتأهب ويدفع بتعزيزات عسكرية مرعبة

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

فلسطين - البوابة 24

كشف الجيش الصيني عن مناورة جديدة له حول تايوان واصفعا بأنها رادع جدي للخدع السياسية، التي تقوم بها الولايات المتحدة الأمريكية، أوضح الجيش أنه يتابع رفع الجاهزية القتالية للحفاظ على سلامة البلاد.

وصول وفد من الكونغرس الأميركي إلى تايوان

وأتى إعلان الجيش الصيني عن المناورات الجديدة بعد ساعات من وصول وفد من الكونغرس الأميركي إلى تايوان في زيارة من المقرر أن تستغرق يومين يجتمع خلالها مع الرئيسة تساي إينج وين، وهي ثاني مجموعة أميركية رفيعة المستوى تزور الجزيرة وسط توتر عسكري مستمر مع الصين.

من جانبها قالت السفارة الأمريكية إن السيناتور إيد ماركي يرأس الوفد، الذي يضم أربعة آخرين من أعضاء الكونغرس ينفذون جولات واسعة في المحيط الهندي والهادي، أوضح مكتب الرئيسة التايوانية إن الوفد سيجتمع مع تساي صباح الاثنين.

ولفت المكتب أن ماركي يأتي على رأس وفد رفيع المستوى لزيارة تايوان ويؤكدة مرة أخرى على دعم الكونغرس القوي إلى تايوان خاصة في وقت تثير فيه الصن توترات في مضيق تايوان والمنطقة بالتدريبات العسكرية.

وحذرت سفارة الصين في واشنطن من التلاعب وإشعال الفتنة ولا بد أن يتصرف أعضاء الكونغرس وفقًا لسياسة الصين، وذكرت بأن الولايات المتحدة لا تريد الاستقرار في مضيق تايوان وتسعى إلى إثارة المواجهة بين الجانبين والتدخل في الشؤون الداخلية للصين".

 

 

 

يورو نيوز