البوابة 24

البوابة 24

بالفيديو: نفوق مئات الأبقار في إيطاليا لهذا السبب

جانب من الفيديو
جانب من الفيديو

فلسطين - البوابة 24


وثق مقطع فيديو، نفوق مئات الأبقار في إيطاليا، والتي يعتقد أنه بسبب موجة الجفاف التي شهدتها البلاد منذ عقود، وذلك بعد أن وصل منسوب المياه إلى أدنى مستوى تم تسجيله في تاريخها.

وتواجه إيطاليا أسوأ موجة جفاف خلال الـ70 عامًا، مما تسبب في انخفاض منسوب المياه في “جاردا”، أكبر بحيرة في إيطاليا.

وتعاني إيطاليا من موجة حرّ غير عادية ونقصاً في هطول الأمطار، خاصةً في وادي بو الزراعي في شمال البلاد، والذي تعرّض لأسوأ موجة جفاف منذ 70 عاماً


خسائر ضخمة

وأدى الجفاف في نهر بو ، أطول نهر في إيطاليا، إلى وقوع خسائر تقدر بمليارات اليورو للمزارعين الذين يعتمدون عليه عادة لري الحقول وحقول الأرز.

ومن جهته، أكد عمدة جاردا دافيد بيدنيلي، على ضرورة حماية الزراعة والسياحة، مشيرًا إلى أن الموسم السياحي كان أفضل مما كان متوقعًا ، على الرغم من الإلغاءات، خاصةً من قبل السياح الألمان، خلال موجة الحر أواخر يوليو وشهر اغسطس.



وتعيش فرنسا الوضع ذاته خاصة في مناطق الجنوب الغربي، وهو ما يزيد من قلق المزارعين، وتعدّ هذه موجة الحرارة الرابعة بفرنسا هذا العام حيث أكدت الحكومة أن درجات الحرارة المرتفعة وقلة الأمطار يتسببان في أسوأ موجة جفاف لها على الإطلاق.

كما تعاني العديد من الدول الأوروبية، بما في ذلك إسبانيا وألمانيا والبرتغال وفرنسا وهولندا وبريطانيا، من الجفاف هذا الصيف الذي أضر بالمزارعين والشاحنين ودفع السلطات إلى تقييد استخدام المياه.

ديلي ستار