البوابة 24

البوابة 24

إيران تتلاعب بالاتحاد الأوروبي وترسل ردًا غامضا حول الاتفاق النووي

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

فلسطين - البوابة 24

كشف الاتحاد الأوروبي عن تطورات جديدة بشأن الرد على إيران حول مقترح إعادة إحياء الاتفاق 2015، المخصص من أجل فرض قيود على برنامج طهران النووي، أوضح المتحدث باسم مسؤول السياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي، جوزيب بوريل أنه تلقى الرد الإيراني في وقت متأخر.

الاتحاد الأوروبي يدرس الرد على إيران

ولفت إلى أن الاتحاد يدرس الرد الإيراني ونتشاور فيه م عالجميع بما فيهم والولايات المتحدة بشأن طريقة التعامل معه، وكانت إيران وجهت رد هام  مكتوب إلى الاتحاد الأوروبي بشأن إحياء الاتفاق النووي ولفتت طهران إلى أنه يتم التواصل إلى اتفاق إذا كان الرد الأمريكي واقعيًا ومرنًا أم لا.

وفي وقت سابق لها طالبت الولايات المتحدة الأمريكية عدم السماح لإيران بامتلاك سلاح نووي، وذكر المتحدث باسم الخارجية الأمريكية بأن بلاده جاهزة للعودة إلى سياسة العقوبات إذا لم تقبل إيران بالعودة الكاملة للاتفاق النووي ،وتعهد برفع العقوبات على إيران حال التزامها بالاتفاق الذي انسحبت منه واشنطن عام 2018 إبان حكم الرئيس السابق دونالد ترامب.

أوضحت الولايات المتحدة أنها مستعدة لإحياء اتفاق 2015 على أساس مقترحات الاتحاد الأوروبي، وذكر وزير الخارجية الإيراني، حسين أمير عبد اللهيان أن إيران لن تقبل أو ترفض اقتراحات الاتحاد الأوروبي كاملة فيجب احترام خطوطنا الحمراء، أبدينا لهم كثيرا المرونة.

 

 

 

البوابة 24