البوابة 24

البوابة 24

رغم مليار ونصف نسمة.. إجراءات جديدة من الصين للتشجيع على إنجاب الأطفال

الصين تشجع على المواليد
الصين تشجع على المواليد

فلسطين - البوابة 24

كشفت الصين عن مجموعة من الإجراءات الجديدة من أجل تشجيع المواطنين على إنجاب مزيدًا من الأطفال، وتأتي إجراءات الصيني من أجل مواجهة انخفاض أدنى مستوى للمواليد في بكين على الإطلاق مع توقعات بتراجع عدد السكان في 2025.

زيادة الإنفاق على الصحة الإنجابية

ودعت وزارة الصحة السلطة المركزية والحكومات المحلية بضرورة بذل الجهود والإنفاق على الصحة الإنجابية وتحسين خدمات رعاية الأطفال، وأوضحت الوزارة أنه يجب على السلطات المحلية أن تضع مجموعة من التدابير الفعالة لدعم الخصوبة عبر تقديم مجموعة من الإعانات والتخفيضات وضريبة وتحسين التأمين الصحي.

وشددت على ضرورة مساعدات تعليم وإسكان وتوظيف متخصصة للأسر إذ أن الدولة التي لديها عدد كبير من السكان تواجه أزمة ديموغرافية مع قوى عاملة متشيّخة واقتصاد متباطئ ونمو سكاني في أدنى مستوياته منذ عقود.

سياسة الطفل الواحد في العام 2016

وكانت الحكومة الصينية وضعت سياسة إنجاب الطفل الواحد في 2016، ثم سمحت لكل زوجين بإنجاب ما يصل إلى 3 أطفال على مدار السنوات الخمسة الماضية إذ انخفض معدل المواليد في الصين على مدار الـ 5 أعوام الماضية، أما العام الماضي فقط فقد تراجع معدل المواليد في الصين العام الماضي إلى 7.52 مواليد لكل ألف شخص وهو أدنى  مستوى له في البلاد عند قيام دولة الصين، يذكر أن تعداد الصين يصل إلى مليار و400 نسمة طبقًا لإحصائية 2020

 

 

 

 

سكاى نيوز