البوابة 24

البوابة 24

لعروس 2022.. أفضل روتين للعناية بالشعر في شهر العسل

صورة توضيحية
صورة توضيحية

فلسطين - البوابة 24


تعتبر العناية بالشعر والاهتمام به، أمراً أساسياً حتى تتمكني من الحفاظ على صحته وبريقه، ونقدم لكِ في السطور لتالية أفضل طرق العناية بشعر العروس خلال شهر العسل، والنصائح التي تعمل على حمايته من التلف والأضرار التي تلحق به.


العناية بشعر العروس في شهر العسل

وهناك عدة طرق للعناية بشعر العروس خلال شهر العسل، وبخطوات سهلة وبسيطة تغنيك عن العلاجات باهظة الثمن.


تمشيط الشعر

تمشيط الشعر هو أهم الخطوات يجب القيام بها للعناية بشعرك؛ لأنّه يساعد على النمو الصحّي للشعر ويمنحه لمعاناً رائعاً، بالإضافة إلى فك العقد أو تشابك الشعر.

وينصح بربد الشعر قبل النوم ربطة ذيل الحصان أو عمل ضفيرة/ جديلة، وذلك لحماية خصل الشعر من التشابك أو التكسّر أثناء النوم. كما يُنصح بعدم تمشيط الشعر في حال كان رطِباً؛ فذلك يؤدي إلى تكسّره.


استخدام شامبو خالٍ من المواد الكيميائية

ينصح باستعمال الشامبو الذي لا يحتوي على المواد الكيميائية الضارة مثل كبريتات الصوديوم، أو لوريل الصوديوم؛ تفادياً لعدم التقليل من رطوبة الشعر، وتعرضه للجفاف، كما يوصى باستخدام الشامبو الذي يحتوي بتركيبته على مكونات طبيعيةٍ.


غسل الشعر

يجب غسل الشعر كل يومين أو ثلاثة أيام بالأسبوع إذا كان ملمس شعرك خشناً او جافاً، بينما إذا كان من النوع الدهني، يفضل غسله يومياً، أما الشعر العادي فيكفي غسله يوماً بعد يوم، مع الحرص على وضع الشامبو بكمياتٍ قليلةٍ، وبحركاتٍ دائريةٍ، كما يجب التركيز على منطقة معينة من الشعر المملوءة بالأوساخ كمنطقة أسفل الرقبة.


تدليك فروة الرأس

يعزز تدليك فروة الرأس من تدفّق الدم بالرأس، مما يؤدي إلى تحفيز نمو الشعر، بالإضافة إلى منح الشعر لمعاناً بفعل الزيوت الطبيعية، كزيت الروزماري والزيوت الأساسية الأخرى كزيت اللافندر وزيت الزعتر؛ فهذه الخطوة تساعد على تقوية الشعر وتحسين مظهره.


استخدام البلسم

يعمل بلسم الشعر في الحفاظ على رطوبة خصلات الشعر وجعلها قابلةً للتحكم، ويُعتبر من أهم النصائح للعناية بالشعر، إذا كان الشعر ناعماً / دهنياً، فينصح باستخدام بلسمٍ خفيف مع ضرورة تجنّب وضعه على جذور الشعر، بحيث يتم وضعه من الوسط انتهاءً بأطرافه. إذا كان نوع الشعر عادياً، فينصح باستخدام أي نوع بلسم، ويتم وضعه من الجذور إلى الأطراف.

أيضاً، يجب حماية الشعر أثناء السباحة وذلك من خلال وضع البلسم قبل السباحة. يمكنك استخدام زيت جوز الهند، الذي يُساعد في حماية الشعر من أضرار المواد الكيميائية الموجودة في الماء، وارتداء قبعة السباحة التي تُساعد في تقليل نسبة المياه التي يتعرض إليها الشعر.


تطبيق السيروم

تطبيق المنتجات المناسبة للشعر مثل مثبت الشعر، والواكس، أو السيروم وغيرها من المنتجات من أهم النصائح لكيفية العناية بالشعر؛ إذ تعمل على التخلص من الشعرات المتطايرة وتصفيفه بالشكل المطلوب ومنحه لمعاناً، مع أهمية عدم الإسراف باستخدام هذه المنتجات، ووضع كميات كبيرة منها على الشعر؛ فقد يضر بالشعر ويجعله دهنياً ووسخاً أكثر، أو سيقلل من حجمه.

سيدتي