البوابة 24

البوابة 24

تطورات هامة بشأن استخدام البطاقة المدنية في انتخابات أعضاء مجلس الأمة الكويتي

مجلس الأمة الكويتي
مجلس الأمة الكويتي

فلسطين - البوابة 24

أوضح المرسوم الملكي الكويتي المعلومات الهامة في شأن استخدام البطاقة المدنية في انتخابات أعضاء مجلس الأمة, أوضحت المصادر أنه من المقرر أن يتم فتح باب التسجيل للانتخابات يومي 28 و29 الجاري.

كشوف بترتيب حروف الهجاء لكل منطقة استعدادًا لانتخابات مجلس الأمة

أوضح المرسوم أن ترسل الهيئة العامة للمعلومات المدنية إلى إدارة شئون الانتخابات بوزارة الداخلية كشوف بترتيب حروف الهجاء لكل منطقة على حدة بأسماء جميع الكويتيين الذين توافرت فيهم الصفات المطلوبة من أجل ممارسة حقوقهم الانتخابية طبقًا للطاقة المدنية ورقم شهادة الجنية الخاصة بهم، وتاريخ الحصول عليها ومحل وعنوان سكنهم الثابت بالبطاقة المدنية

أوضخ المرسوم أن يوم 21 الجاري يكون مخصص لكل كويتي مقيم في الدائرة الانتخابية أن يطلب إدراج اسمه في جدول الانتخاب الخاص في حال إهمال اسمه بغير وجه حق، وتقدم الطلبات إلى إدارة شئون الانتخابات خلال يوم 24 ساعة من تاريخ نشر الجداول الانتخابية على أن تقيد بتاريخ ورودها في دفتر الخاص، وتعطى إيصالات لمقدميها ويجوز لكل ناخب أن يطلع على هذا الدفتر.

مدة الفصل في الطلب

على أن تتولى إدارة الانتخابات الفصل في الطلبات في موعد لا يتجاوز 24 ساعة من تاريخ تقديم الطلب والذي يوافق 22 الجاري على أن تعرض قرارات إدارة الانتخابات في الأماكن المشار إليها في المادة التاسعة من هذا القانون.

قد مجلس الوزراء الكويتي، اليوم خلال اجتماعه الأسبوعي برئاسة سمو الشيخ أحمد النواف، أوضح مصدر مطلع لـ الرأى أن المجلس أقر اعتماد التصويت في انتخابات مجلس الأمة بالبطاقة المدنية.

وذكرت مصادر أنه من المقرر اعتماد التصويت بالبطاقة المدنية ويترتب عليه تعديل جداول الناخبين وفق عناوين البطاقة المدنية، ويسهل على المواطنين عملية الإدلاء بأصواتهم في الانتخابات في الوقت الذي تباينت فيه ردود أفعال دستورية حول التصويت بالبطاقة المدنية في الانتخابات، ما بين معارض ومؤيد.

 

 

الراى