البوابة 24

البوابة 24

6 نصائح هامة للحفاظ على رطوبة بشرتك.. لا تتجاهليها

صورة توضيحية
صورة توضيحية

فلسطين - البوابة 24


لا بد أنكِ سمعتِ كثيراً أن سر المظهر الشاب يعود إلى تقليل السكر وممارسة الرياضة اليومية وتناول الكثير من الخضار، ولكن ماذا لو قلنا لك أن الحفاظ على رطوبتك في كل الأوقات قد يمنحك بشرة أكثر نعومة وشباباً.
 

نصائح للحفاظ على رطوبة بشرتك

تخلصي من هذا المنظف

المنظف هو جزء أساسي من روتين العناية بالبشرة اليومي، فهو يساعد في تنظيف الأوساخ والزيوت الزائدة من الجلد، ومع ذلك، هناك بعض المنظفات المليئة بالمكونات القاسية التي تزيل الزيوت العطرية من الجلد وتجعله جافاً للغاية، لذلك، يُقترح دائماً استخدام منظف خالٍ من كبريتات البارابين والفثالات والمكونات السامة.


استخدمي تونر خالي من الكحول الطبية

التونر جزء مهم من روتين العناية بالبشرة مثل السيروم والمرطب، والتونر هو السائل الذي يتغلغل في أعماق البشرة ويوفر ترطيباً سريعاً ويساعد في إزالة الجلد الميت من السطح العلوي للجلد، فقط تأكدي من اختيار التونر الخالي من الكحول الطبي، حتى لا يجف بشرتك.


استخدمي مرطباً يحتوي على مرطبات

يساهم استخدام مرطب جيد في الحفاظ على ترطيب بشرتك عن طريق حبس الرطوبة في الطبقة العلوية من بشرتك، ويتم التعرف على حمض الهيالورونيك والسيراميد كأفضل المكونات للحفاظ على ترطيب بشرتك.

ويجلب حمض الهيالورونيك العديد من الفوائد المدهشة لبشرتك، ويعمل عن طريق سحب الرطوبة من الطبقات العميقة (الأدمة) إلى الطبقة العليا من بشرتك (البشرة)،هذا في النهاية يجعل بشرتك أكثر نضارة، وبالمثل، فإن السيراميد عبارة عن أحماض دهنية تشكل طبقة واقية لمنع فقدان الماء وحماية بشرتك من الأضرار البيئية.

ويوضح أطباء الأمراض الجلدية أن المرطبات التي تحتوي على السيراميد تساعد على تحسين وظيفة الحاجز الواقي وزيادة ترطيب البشرة لمنع جفاف الجلد.


الوقاية من الشمس

يمكن أن يؤدي تعريض بشرتك لأشعة الشمس الضارة إلى فقدان الرطوبة وزيادة إنتاج الميلانين وتدهور الكولاجين، زيؤدي هذا في النهاية إلى جعل بشرتك جافة وباهتة ويقلل من فرص احتباس الماء.

يشرح أطباء الأمراض الجلدية أن استخدام واقي الشمس الواسع مع عامل حماية من الشمس 50 يوفر حماية رائعة لبشرتك من أشعة الشمس الضارة.


ربّتي على بشرتك الجافة

بعد غسل الوجه أو الاستحمام، يُنصح دائماً بعدم فرك بشرتك بقوة بالمنشفة لأنها قد تتلف بشرتك وتؤدي إلى الجفاف والتحسس، بدلاً من الفرك، استخدمي منشفة ناعمة وجففي بشرتك برفق.
 

تناولي الأطعمة الغنية بالمياه

يعد تناول الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الماء طريقة رائعة لترطيب بشرتك داخلياً وخارجياً، فالفواكه والخضروات مثل البطيخ والفراولة والبرتقال والبروكلي والخس والكرفس من أفضل الأطعمة المرطبة، ويمكن أن يوفر تناول مثل هذه الأطعمة الترطيب والتغذية المطلقين لبشرتك.

فستاني