البوابة 24

البوابة 24

مأساة جديدة.. فاجعة كبرى في قتل أطفال حديثي الولادة في الأرجنتين

قتل اطفال حديثى الولادة
قتل اطفال حديثى الولادة

فلسطين - البوابة 24

كشف المدعي العام الأرجنتيني عن القبض على ممرضة في مدينة كوردوبا لتورطها في وفاة طفلين على الأقل من الأطفال حديثي الولادة في إحدى المستشفيات، وتم القبض على بريندا أغويرو البالغة 27 عاما بأمر من المدعي العام راؤول غارسون، والذي بدأ تحقيقات موسعة في قتل 5 أطفال حديثي الولادة لكنهم ولدوا بصحة جيدة ولم يعانون من أى أمراض في مستشفى في كوردوبا، على بعد 700 كيلومتر شمال غرب بوينيس آيرس.

اتهام إلى ممرضة بقتل طفلين

وأوضح غارسون، إنه تم توجيه أصابع الاتهامات إلى الممرضة بقتل طفلين، وبانتظار مراجعة السجلات الطبية لثلاثة أطفال آخرين من المواليد الجدد، ولفت إلى ان الأطفال الرضع توفوا جراء وجود مادة في جسمها لا تتوافق مع الحياة، وتم العثور على فائض من مادة البوتاسيوم حسبما ذكرت صحيفة فرانس برس.

تدهور صحة 8 أطفال حديثي الولادة

ولفت المدعي العام إلى تدهور صحة 8 أطفال حديثي الولادة لكنهم لم يتوفوا لافتًا إلى أن الأطفال المتوفين ولدوا بصحة جيدة وصحة أمهاتهم كانت أيضا جيدة عند الولادة، ووقعت الوفيات بين شهري مارس ويونيو، لكن القضية لم تتكشف إلا بعد شكوى تقدمت بها في 6 يونيو جدة أحد الأطفال المتوفين.

جدير الذكر أن الممرضة هي واحدة من ضمن 9 أشخاص تم وقفهم عن العمل هذا الشهر بعدما تم فتح تحقيقات لتحديد ما إذا كانت وفيات الأطفال ناجمة عن جرائم قتل أو إهمال أو سوء تصرف إذ أن الاتهامات وجهت لثلاثة مسؤولين.

 

 

 

سكاى نيوز