البوابة 24

البوابة 24

بالفيديو: ظاهرة نادرة.. نيزك يخترق الغلاف الجوي في سماء السعودية

صورة توضيحية
صورة توضيحية

فلسطين - البوابة 24


وثقت العديد من مقاطع الفيديو، واحدة من الظواهر الفلكية النادرة التي وقعت في سماء إحدى دول المنطقة العربية خلال فترة طويلة، وذلك عندما اخترق نيزك الغلاف الجوي في سماء مدينة حائل السعودية وتمت مشاهدته من عدة مناطق بالمملكة.

وانتشرت صورًا ومقاطع فيديو لمرور النيزك في سماء السعودية على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث كانت معظم المنشورات تتساءل عن تفسير لما وصفوه بأنه "مرور جسم بضوء ساطع بالسماء".


تفاعل كبير

وبعد التفاعل الكبير، قام الفلكي السعودي ملهم هندي، بإعادة نشر صور ومقاطع فيديو على صفحته الرسمية بموقع التدوين العالمي تويتر، وقال فيها: "أكثر مقطع وضوحا وهو متداول على نيزك حائل.. تم تصويره من القصيم جهة الغرب".

وتابع: "تمت مشاهدة نيزك يخترق الغلاف الجوي في سماء السعودية، تمت مشاهدته من حائل والقصيم وقد تصلنا شهادات من مناطق أخرى".



واستطرد: "أضاء النيزك الأرجاء بضوء يميل للأخضر وترك أثر أدخنه في مساره في السماء".

وأضاف ملهم: "تحليل الصور ومقاطع الفيديو يرجح أنه نيزك متوسط الحجم احترق في الغلاف الجوي".



كما علق الإعلامي السعودي، أنور بن محمد المحيسن على تغريدة هندي ناشرًا فيديو يقول فيه: "هل هذا نيزك بصفتك فلكي؟"، ليرد هندي قائلا: "نعم .. نيزك ويسمى في المجال العلمي (الكرة النارية) بسبب حجمه الذي يجعل مدة احتراقه واضاءته مختلفة عن الشهب".



كما سجل نشطاء سعوديون شهاداتهم عبر تويتر بشأن رؤية النيزك تحت وسم "#نيزك_حائل"، رغم اختلاف آرائهم إن كان نيزكاً أم شهاباً، وإن اتفق الجميع على أنها ظاهرة فلكية باهرة.

تويتر