البوابة 24

البوابة 24

روسيا تحذر من صدام عسكري بين دول نووية في حال تجاوز الخطوط الحمراء

صورة معبرة
صورة معبرة

فلسطين - البوابة 24

وجه نائب وزير الخارجية الروسي تحذير شديد اللهجة من احتمال حدوث صدام عسكري بين دول نووية في حال تمادي حلف شمال الأطلسي الناتو تجاهل الخطوط الحمراء التي حددتها موسكو، وقال نائب وزير الخارجية الروسي، سيرغي ريابكوف، إن سياسة حلف الناتو المدمرة المتمثلة في تجاهل الخطوط الحمراء التي تحددها موسكو محفوفة بالمخاطر للغاية.

وذكر ريابكوف أن المسار المدمر لدول الناتو تجاهل خطوك الحمراء والانجرار نحو المواجهة القوية مع أوكرانيا التي تتأرجح على شفا صراع مسلح مباشر، أمر محفوف بالمخاطر، إذ أن الأمر يزيد من التصعيد العسكري للقوى النووية مع عواقب وخيمة، بحسب ما ذكرت وكالة نوفوستي الروسية للأنباء.

وازداد احتمال حدوث صدام عسكري بين روسيا ودول أعضاء في حلف الناتو تملك الأسلحة النووية بعدما تفاقمت واحتدمت "الأزمة الأوكرانية بسبب نظام الحكم في كييف ورعاته الغربيين".

ولفت ريابكوف إلى أنه يمكن أن تلجأ روسيا إلى استخدام الأسلحة النووية إلًا إلى سبيل الدفاع عن النفس، أو عندما يكون وجود الدولة نفسه مهددًا، وشدد على أنه لا يوجد مجال للتخمينات أو التخيلات هنا"، وفقا لنوفوستي، وحذر من مخاطر استخدام الأسلحة النووية وأن الدول التي لديها ترسانات نووية يجب أن تلزم بافتراض عدم جواز الحرب بين بعضها البعض.

 

 

 

وكالات