البوابة 24

البوابة 24

رسالة شديدة اللهجة من الخارجية الأمريكية إلى رعاياها في أوكرانيا

الخارجية الامريكية
الخارجية الامريكية

فلسطين - البوابة 24

وجهت وزارة الخارجية والسفارة الأمريكية في كييف رسالة هامة إلى المواطنين الأمريكيين الذين مازالو في أوكرانيا إلى مغادرة البلاد فورًا طبقًا لما بثته قناة العربية، أوضحت وكالة الأنباء الأمريكية أسوشيتد برس، إن تحذير الخارجية الأمريكية مرتبط بمعلومات نشرتها الوزارة حول إمكانية تصعيد الأعمال القتالية.

رسالة هامة من الخارجية الأمريكية عن المواطنين في أوكرانيا

وحذرت الخارجية الأمريكية المواطنين المتواجدين في أوكرانيا عليهم أخذ الاحتياطات اللازمة حال سماع انفجارات أو تنبيهات أو غارات جوية.

وأعلنت هيئة الأركان العامة الأوكرانية، في وقت سابق من اليوم، أن روسيا نفذت ضربات مدفعية وجوية في منطقة زابوريجيا، في جنوب إفريقيا، دعا الرئيس فولوديمير زيلينسكي الأوكرانيين إلى ضرورة توخي الحذر خلال الأسبوع الجاري مع الاستعداد للاحتفال بعيد الاستقلال في الوقت الذي هزت فيه انفجارات جديدة شبه جزيرة القرم ، وإصابة 12 مدنيًا بصاروخ بالقرب من محطة للطاقة النووية، وفي كلمته المصورة أوضح زيلينسكي عدم السماح لموسكو "بنشر اليأس والخوف بينهم خلال الاحتفال بذكرى مرور 31 عامًا على الاستقلال عن الحكم السوفيتي.

مرور 6 أشهر على بدء الحرب في أوكرانيا

وأوضح قبل الذكرى السنوية في 24 أغسطس والتي تصادف أيضَا مرور 6 أشهر على بدء الحرب في أوكرانيا، وعلينا أن ندرك أن روسيا تحاول الأسبوع الجاري أن تنفذ شيء بشع، وشرير، أوضح حاكم خاركيف أوليه سينيهوب إن حظر التجول في خاركيف، ثاني أكبر مدينة في أوكرانيا، من المقرر أن يتم حتى 24 أغسطس، وتتعرض المدن الشمالية الشرقية بشكل منتظم للقصف الروسي، وعادة ما يكون هناك حظر تجول من الساعة العاشرة مساء حتى السادسة صباحا.

ولفت مسؤولين روس أن صاروخ روسي أصاب يوم منطقة سكنية في بلدة بجنوب أوكرانيا ليست بعيدة عن محطة للطاقة النووية مما أسفر عن إصابة 14 مدنيا، إذ أن الضربة بالقرب من محطة بيفدينوكراينسك النووية أثار القلق والمخاوف وقوع حادث نووي خلال الحرب.

ولم تعلن أوكرانيا مسؤوليتها عن الهجمات ولكن محللين قالوا إن بعضها على الأقل أصبح ممكنا بفضل المعدات الجديدة التي تستخدمها القوات الأوكرانية.

 

 

 

يورو نيوز