البوابة 24

البوابة 24

فيروس قاتل يصيب الكلاب في هذه الدولة.. وتحذير لهذه الفئات

صورة توضيحية
صورة توضيحية

فلسطين - البوابة 24


حالة من الذعر والقلق أثارها فيروس غامض وقاتل أصاب عشرات الكلاب وقتلها بولاية ميشيجان الأمريكية، بين محبي الحيوانات، خوفا من تفشى الفيروس الغامض بسرعة كبيرة بين الكلاب.

وأكد مسؤولو مراقبة الحيوانات، أن الفيروس غامض وغير معروف، ويسبب مشاكل معوية حادة، وقد أدى إلى وفاة ما لا يقل عن 30 كلبًا في الجزء الشمالي من الولاية.


أعراض قاتلة

وأوضح مسؤولون، أنه من المتوقع أن الفيروس جاء من لويزيانا ويقتل بشكل عام الكلاب الصغيرة في غضون 3 إلى 5 أيام، وتشمل أعراضه الإسهال الدموي والقيء والخمول، وفقًا لصحيفة "نيويورك بوست" الأمريكية.

وقال مدير مراقبة الحيوانات في مقاطعة كلير رودي هيكس: "الولاية في حالة ذعر في الوقت الحالي، ولا يوجد علاج.. ولا يوجد لقاح لأنهم لم يتعرفوا عليه بعد ".

وأشار هيكس، إلى أن المرض يشبه مرض "بارفو" الذي يسبب أعراضًا مماثلة وينتشر عن طريق الاتصال من كلب إلى كلب، ولكن كانت نتائج اختبار الكلاب المقتولة سلبية بالنسبة لبارفو.


تحذير لأصحاب الكلاب

وناشد مدير مراقبة الحيوانات، أصحاب الكلاب في المنطقة بإبقاء حيواناتهم الأليفة في المنزل، وبعيدًا عن الجراء الأخرى حتى ظهور المزيد من المعلومات.

وقال مأوى الحيوانات في مقاطعة أوتسيجو على فيسبوك"، إن الجراء والكلاب، الأكبر سنًا أكثر عرضة للإصابة بالفيروس، ومعظم القتلى تقل أعمارهم عن عامين.

فيما قالت ميليسا فيتزجيرالد، مديرة ملجأ مقاطعة أوتسيغو للحيوانات في جايلورد بولاية ميشيجان: "إن الفيروس يشبه إلى حد كبير بارفو ، وربما سلالة مختلفة".

ديلي ميل