البوابة 24

البوابة 24

هل ستلتزم مالية غزة بنسبة صرف رواتب موظفيها الحالية؟

رئيس المكتب الإعلامي الحكومي في غزة سلامة معروف
رئيس المكتب الإعلامي الحكومي في غزة سلامة معروف

فلسطين- البوابة 24

تحدث رئيس المكتب الإعلامي الحكومي في غزة، سلامة معروف، اليوم الخميس الموافق 25/8/2022، عن الأزمة المالية في قطاع غزة ومدى انعكاسها على رواتب الموظفين بغزة. 

وقال معروف خلال حديثه لـ "إذاعة الأقصى": واقع الأزمة المالية لا يخفى على أحد ومرتبط بشكل مباشر بالغلاء العالمي وانعكاسات الأزمة الروسية والأوكرانية على واقعنا، لاعتمادنا بشكل كبير على السلع الواردة القادمة من الخارج والتي ارتفعت أسعارها بشكل كبيرة. 

وأضاف رئيس المكتب الاعلامي الحكومة بغزة " العجز المالي وصل ذروته خلال الشهر الماضي وتسبب بتأخر صرف الرواتب قليلاً واجتهدت وزارة المالية بإعادة تقييم الواقع المالي والحفاظ على نسبة الراتب ومحاولات تحسينها".

في سياق منفصل، قال معروف: خلال شهرين من قرار دعم المنتج المحلي فيما يتعلق بالأذونات الخاصة بالاستيراد لبعض المنتجات الواردة التي لها بديل محلي، زادت نسبة العمل في قطاعات الخياطة والنسيج ودخلت الى أكثر من 50 مصنع للخياطة، بما يعني مئات فرص العمل التي جرى توفيرها.

وأكد على أن غالبية القرارات والإجراءات التي جرى الإعلان عنها منذ شهر نوفمبر الماضي وحتى اليوم في سياق إدارة التعامل مع الدفة الإقتصادية هي مبنية على التوصيات التي قدمتها هذه اللجنة التي يشارك فيها ممثلين عن الاتحادات ورجال الأعمال والمؤسسات الاقتصادية المختلفة.

وأوضح أن هناك لجنة حكومية مشتركة مع قطاعات المجتمع الأهلي والقطاع الخاص، وضعت رؤية لمواجهة التحديات بحالة الغلاء العالمي وتعزيز ودعم صمود المنتج المحلي.

البوابة 24