البوابة 24

البوابة 24

كوشنر يكشف سبب منع محمد بن سلمان من دخول البيت الأبيض

كوشنر
كوشنر

 فلسطين - البوابة 24

كشف جاريد كوشنر، صهر ومستشار الرئيس الأمريكي السابق، دونالد ترامب مجموعة من الأسرار الخاصة في مذكراته، تطرق فيها عندما تم منع الأمير محمد سلمان ولي ولي العهد السعودي وقتها، من دخول البيت الأبيض من قبل الحرس الرئاسي بسبب مشكلة في الأوراق.

أوضح كوشنر أنه بالعودة إلى يناير حدث اتصال هاتفي بين ترامب والملك سلمان أخبرنا الحاكم السعودي أن ننسق الرحلة المحتملة مع ابنه الامير محمد بن سلمان نائب ولي العهد السعودي، ووزير الدفاع والمعروف باسم MBS.

وبعدها قال ترامب أنه يكون الشخص المناسب له، لكن كوشنر عندما عاد إلى المكتب وجدا رسالة على البريد إلكترونيًا من MBS يطلب إجراء مكالمة، لكن وخلال تفاوض محمد بن سلمان على تفاصيل زيارة ترامب للسعودية ضربت عاصفة ثلجية الشمال الشرقي، ألغيت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، التي كان من المقرر أن تتناول الغداء مع الرئيس، في اللحظة الأخيرة لأن طائرتها لم تستطع الإقلاع من ألمانيا.

ولفت كوشنر أنه سأل ترامب إذا كان يتناول الغداء مع محمد بن سلمان، لأن ولي ولي العهد كان بالفعل في المدينة، وقال ترامب أنها فكرة رائعة على الرغم من إصرار موظفي مجلس الأمن القومي بالبيت الأبيض على أن الرؤساء لا يتناولون الغداء مع المسؤولين الأجانب الذين ليسوا رؤساء للدولة، لكن ترامب رفض هذا البروتوكول البيروقراطي.

وأوضح كوشنر أنه نظرًا لأن محمد بن سلمان كان من الناحية الفنية المسؤول الثالث في المملكة العربية السعودية، لكن موظفي مجلس الأمن القومي لم يسمحوا له بالتفتيش الأمني لكن كان هناك مشكلة في الأوراق ومنعه الحرس الرئاسي من الدخول. ركضت إلى البوابة وأقنعتهم بالسماح له بالمرور..".

سى ان ان