البوابة 24

البوابة 24

روسيا تدمر صيد ثمين للجيش الأوكراني بأسلحة عالية الدقة

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

فلسطين - البوابة 24

كشفت وزارة الدفاع الروسية أن قواتها دمرت مستودع كبير في وسط أوكرانيا يحتوي على صواريخ وقذائف للأسلحة الأمريكية التي يستخدمها الجيش الأوكراني.

وأوضح المتحدث باسم وزارة الدفاع الروسية إيغور كوناشينكوف في إفادة صحفية، بانه تم استخدام أسلحة برية عالية الدقة وتم تدمير مستودع ذخيرة كبير تابع للواء المدفعية 44 الأوكراني قرب بلدة بريوبراجينكا بمقاطعة دنيبروبيتروفسك، يحتوي على قذائف لراجمات الصواريخ HIMARS أمريكية الصنع ولمدافع الهاوتزر M777 الأمريكية.

ولفت كوناشينكوف، إلى تدمير 6 مستودعات لأسلحة الصواريخ والمدفعية والذخيرة في جمهورية دونيتسك الشعبية ومقاطعة نيكولايف ومنطقة خيرسون، ولفت إلى أنه نتيجة الأداء الناجح للقوات المشتركة على محور خاركوف تم القضاء على أكثر من 300 عسكري أوكراني.

قتل أكثر من 130 فردا وتدمير 10 قطع من المعدات العسكرية

أوضح خيرسون أنه تم قتل أكثر من 130 فردا ودمرت 10 قطع من المعدات العسكرية لدى صد محاولة وحدات أوكرنية لاجتياز نهر إنغولتس سرا، وأدت الغارات الجوية على مواقع إحدى كتائب اللواء الآلي 63 الأوكراني في منطقة نيكولايف إلى تكبيدها خسائر تتجاوز 40% من قوامها.

وأصيب 7 مواقع قيادة للقوات الأوكرانية، إضافة إلى 37 تشكيلا مدفعيا وقوات ومعدات عسكرية في 142 منطقة.

وفي إطار مكافحة البطاريات تم قمع أربع فصائل من راجمات الصواريخ "غراد" وثلاث فصائل من المدافع ذاتية الحركة "غفوزديكا" وثلاث فصائل من مدافع الهاوتزر "غياتسينت-بي" في مواقع إطلاق النار.

 

 

سكاى نيوز