البوابة 24

البوابة 24

اتحاد العمل النسوي الفلسطيني " فدا " ورشة عمل حول السلامة المنزلية أثناء الحروب

فلسطين - البوابة 24

 نفذ اتحاد العمل النسوي الفلسطيني الإطار النسوى للاتحاد الديمقراطي الفلسطيني " فدا " ورشة عمل بعنوان السلامة المنزلية في وقت الحروب و ذلك فىً مقر الحزب المركزى بمدينة غزة افتتحت الورشة الرفيقة هدى عليان عضو المجلس الوطنى الفلسطيني مسؤولة اتحاد العمل النسوى الفلسطيني مؤكدة على الدور الهام الذى تقوم به المرأة الفلسطينية في كافة مناحي الحياة و خاصة فى اوقات الازمات و الحروب و فى ظل استمرار حكومة إسرائيل بشن العديد من الهجمات العسكرية على القطاع المحاصر .

وادار الورشة الرفيق عارف القصاص عضو اللجنة المركزية لفدا و الخبير في السلامه المهنية والسلامة المنزلية العامة حيث قدم شرح مفصل عن كيفية التعامل واستعداد الأسرة في حالة الحرب الذي يتعرض لها شعبنا باستمرار من حيث إستعداد النساء في البيوت في حالات الطواريء من تجهيز حقيبة النجاة وبما تحتوي عليها من مستندات مهمه وادوية خاصة وحليب للاطفال وإضاءة يدوية وأدوات إسعافات أولية .

كذلك كيفية التعامل مع حالات تسرب الغاز المنزلي والطرق الصحيحة للتعامل مع اشتعال اسطوانة الغاز وعملية الفحص بعد التركيب وذلك لتفادي اشتعال الحرائق كذلك تم تقديم شرح يوضح الطرق السليمة في التعامل مع الأجهزة الكهربائية المنزلية وطرق تفادي حدوث صعقة كهربائية .

وقدم القصاص عدد من الارشادات التى تهم المرأة خلال تعاملها مع الأجهزة والأدوات الكهربائية المنزلية ، وفي السياق ذاته تم تقديم شرح حول الطرق السليمة في تخزين واستخدام الزيوت المنزلية ومواد التنظيف والمحروقات بما يعزز حالة الأمان في المنزل من خطر هذه المواد وقدم الرفيق الخبير في السلامة العديد من النصائح لسيدات البيوت في حالة حدوث كوارث اثناء العدوان على غزة . وفي نهاية الورشة قدمت المشاركات من حزب فدا الشكر الجزيل للرفيق عارف القصاص على الورشة التي تدار لأول مرة .

البوابة 24