البوابة 24

البوابة 24

أمير الكويت يصدر مرسوم يدعو الناخبين لاختيار مجلس الأمة 29 سبتمبر المقبل

مرسوم ملكي لأعضاء مجلس الأمة
مرسوم ملكي لأعضاء مجلس الأمة

فلسطين - البوابة 24

أصدر أمير الكويت مرسوم أميري يدعو الناخبين لاختيار مجلس الأمة 29 سبتمبر المقبل حسبما ذكرت وكالة الأنباء الكويتية كونا، وقع المرسوم الذي نشر في الجريدة الرسمية ولي العهد في الكويت الشيخ مشعل الأحمد الصباح الذي تولى بعض مهام أمبر الكويت الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح أواخر العام الماضي.

مرسوم ملكي لأعضاء مجلس الأمة

وأتى في المرسوم" يدعو الناخبين لانتخابات أعضاء مجلس الأمة يوم الخميس 3 ربيع الأول 1444 الموافق 29 سبتمبر 2022، وأتى هذا القرار بعد أكثر من شهر على تعيين الشيخ أحمد نواف الصباح رئيسًا جديدًا للوزراء، ليحل محل رئيس الحكومة المستقيلة الشيخ صباح الخالد الذي واجه سجالات مع البرلمان.

وفي الأول من أغسطس الجاري، أعلنت الكويت تشكيلة حكومتها الجديدة، دون تغييرات كبيرة في الوزارات الرئيسية، وبعد ذلك بيوم صدر مرسوم أميري بحل مجلس الأمة رسميا.

مرسوم حل مجلس الأمة

أوضح ولي عهد الكويت في مرسوم لحل مجلس الأمة أن الأمر أتى تصحيحًا للمشهد السياسي وما فيه من عدم توافق وعدم تعاون اختلافات وصراعات وتغليب للمصالح الشخصية وعدم قبول البعض للبعض الآخر وتصرفات تهدد الوحدة الوطنية، ولفت إلى أن اللجوء إلى الشعب باعتباره المصير والامتداد والبقاء والوجود ليقوم بإعادة تصحيح المسار بالشكل الذي يحقق مصالحه العليا".

 

 

البوابة 24