البوابة 24

البوابة 24

بدأت المناوشات.. تحرك صيني جديد يهدد الاستقرار والجيش التايواني يتدخل فورًا

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

فلسطين - البوابة 24

أطلق الجيش التايواني قنابل تحذيرية مضيئة من أجل إبعاد طائرة صينية بدون طيار كانت تحلق فوق جزيرة صغيرة في مقاطعة كينمن، وهو الأمر الذي أثار الجدل حول كيفية تعامل الجيش مع اختراق الطائرات المسيرة في المجال الجوي لتايوان.

وفي بيان له ذكر الجيش التايواني أن طائرة مسيرة مدنية من الصين ظهرت فوق بلدة ليو وهي جزيرة صغيرة في مقاطعة كينمن البحرية الواقعة على بعد أقل من 10 كيلومترات من شواطئ مقاطعة فوجيان.

وتم الرد بإطلاق قنابل تحذيرية بناء على الإجراءات المتبعة لكنه امتنع عن الرد عن اتخاذ إجراءات أكثر صرامة مثل إسقاط طائرة بدون طيار من أجل تجنب المزيد من التوترات المتصاعدة عبر مضيق تايوان.

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو لرحلة طائرة بدون طيار تظهر بالقرب من نقطة مراقبة عسكرية وتصورها ، بمنشآتها وجنودها ومخططات تعريف السفن والطائرات.

ولفت المقطع الذي يهدف إلى إحراج الجيش التايواني بعد نشره بأيام قليلة لمقطع جوي من مسافة قريبة لجنود تايوانيين يقذفون الحجارة على الطائرة بدون طيار أثناء تصويرها، مما ضغط على الجيش للرد.

 

ومع ذلك، في أعقاب المناورات العسكرية الأكثر عدوانية للصين في الأسابيع الأخيرة، يحث بعض المراقبين وزارة الدفاع التايوانية على بذل المزيد.

 

 

ويأتي هذا بعد ثلاثة أسابيع من وصول رئيسة مجلس النواب الأمريكي نانسي بيلوسي إلى تايوان في زيارة سريعة استغرقت 19 ساعة، في وقت سابق من هذا الشهر، وهي أول زيارة لرئيس مجلس النواب الأمريكي منذ عام 1997.

وكالات