البوابة 24

البوابة 24

اتهامات بين روسيا وأوكرانيا على قصف أكبر محطة للطاقة النووية في أوروبا

محطة زابوريجيا للطاقة النووية
محطة زابوريجيا للطاقة النووية

فلسطين - البوابة 24

أوضحت وكالة تاس أن السلطات الروسية تتهم أوكرانيا بقصف منطقة محطة زابوريجيا للطاقة النووية مجددا، ولفتت الصحيفة إلى سقوك قذيفتين أدت إلى انفجار قرب مبنى لتخزين الوقود المستهلك بالمحطة.

اتهامات بين روسيا وأوكرانيا على قصف أكبر محطة للطاقة النووية

وتمارس روسيا وأوكرانيا اتهامات بمهاجمة أكبر محطة للطاقة النووية في اوروبا، والتي من المقرر أن تزورها بعثة الوكالة الدولية للطاقة الذرية الأسبوع الجاري.

في حين دعا الرئيس الأوكران فولوديمير زيلينسكي القوات الروسية إلى استعادة الأراضي الواقعة في جنوب البلاد، وشنت هجمات عنيفة منذ عدة أسابيع وسط تشريد للملايين وتدمير المدن والتسبب في ازمة طاقة وغذاء عالمية وسط عقوبات اقتصادية غير مسبوقة كما أجج المخاوف من حدوث كارثة إشعاعية جراء القصف القريب من محطة زابوريجيا النووية الأوكرانية

رئيس أوكرانيا يتعهد بملاحقة الجيش الروسي

وتعهد الرئيس الأوكرانية بملاحقة الجيش الروسي حتى الحدود، وقال إذا يريدون النجاة فإن الوقت قد حان لفرار الجيش الروسي.. عودوا إلى منازلكم وأوكرانيا تستعيد ما يخصها.

وتقصف القوات الاوكرانية العبارات التي تستخدمها أوكرانيا لجلب مزيدًا من الإمدادت إلى جيب من الأراضي التي تحتلها على الضفة الغربية لنهر دنيبرو في منطقة خيرسون.

وحاولت القوات الاوكرانية شن هجوم في منطقتي ميكولايف وخيرسون لكنها حتى الآن تتكبد خسائر فادحة، لكن هناك مسؤولين في السلطات المحلية قالوا للوكالة إن وابلا من الصواريخ الأوكرانية أدى لانقطاع المياه والكهرباء عن بلدة نوفا كاخوفكا التي تحتلها روسيا

 

 

 

 

يورو نيوز