البوابة 24

البوابة 24

منهم صلاح.. أبرز النجوم الغائبين عن مونديال قطر 2022

كاس العالم في قطر
كاس العالم في قطر

فلسطين - البوابة 24

يوميًا بعد يوم بدأ العد التنازلي على انطلاق منافسات بطولة كأس العالم 2022 المقرر بقطر في 21 نوفمبر المقبل، لكن الحدث سيكون فيه أبرز نجوم العالم الذين لم يحالفهم الحظ مع منتخباتهم.

أوضح موقع TransferMarket أن اللاعبين الذين لم تتأهل دولهم إلى مونديال قطر لا تقل قيمتهم السوقية عن 20 مليون يورو أو بقيمة سوقية تزيد عن 15 مليون يورو وإذا كان اللاعب الأكثر قيمة سوقية في بلاده.

وكان اللاعب الأعلى قيمة سوقية من بين اللاعبين الذين لن يتنافسوا في كأس العالم هو النرويجي إيرلينغ هالاند، والذي تبلغ قيمته السوقية 150 مليون يورو، إذا لم يتمكن مهاجم مانشستر سيتي الإنجليزي من تجاوز دور المجموعات مع منتخب بلاده.

630f34c94c59b771c440fa61.png
 

أما ثاني أغلى لاعب بقيمة سوقية تبلغ 90 مليون يورو فكان النجم المصري محمد صلاح جناح ليفربول الإنجليزي، ثم يأتي لاعب خط الوسط في إنتر ميلان الإيطالي نيكولو باريلا والذي تبلغ قيمته السوقية 70 مليون يورو، ومهاجم نادي يوفنتوس الإيطالي فيديريكو كييزا بقيمة 65 مليون يورو، بعد فشل منتخب الأوروبي في بلوغ كأس العالم لكرة القدم للمرة الثانية على التوالي.

ومن اللاعبين الإيطاليين ذوي القيمة السوقية العالية أليساندرو باستوني مدافع إنتر ميلان 60مليون يورو، وحارس مرمى باريس سان جيرمان جيانلويجي دوناروما 50 و لاعب وسط باريس سان جيرمان ماركو فيراتي 50.

ويفقد المونديال حضورالنيجيري ويلفريد نديدي نجم ليستر سيتي الإنجليزي والذي تبلغ قيمته السوقية 55 مليون يورو، بعد أن عانت نيجيريا من إقصاء مذهل على أرضها على يد غانا.

 

كما يغيب النمساوي دافيد ألابا نجم ريال مدريد الإسباني 55 مليون يورو، عقب خسارة منتخب بلاده أمام ويلز 0-1 في نصف نهائي المسار الأول للملحق الأوروبي.

 

 

سكاى نيوز