البوابة 24

البوابة 24

الرجوب: برنامج الحكومة المقبلة يجب أن يكون مقبولاً من المجتمع الدولي (فيديو)

أمين سر اللجنة المركزية لحركة فتح جبريل الرجوب
أمين سر اللجنة المركزية لحركة فتح جبريل الرجوب

قال أمين سر اللجنة المركزية لحركة فتح، جبريل الرجوب، انه لا يستبعد مروان البرغوثي من الانتخابات الرئاسية من خلال حركة "فتح" خلال الفترة المقبلة.

وذكر الرجوب في تصريحات لقناة "الشرق" الفضائية تبثها مساء اليوم، أن هناك وثيقة سياسية قادمة بين "فتح" و"حماس" مقبولة دوليا ما يعبد الطريق امام حكومة وحدة وطنية بعد الانتخابات. 

وأضاف :انه يجري العمل الان على انجاز تلك الوثيقة والتي من شأنها ان تعبد الطريق امام حكومة الوحدة الفلسطينية المقبلة.

واوضح الرجوب ان الاتصالات مع ادارة الرئيس الاميركي بايدن مستمرة وانها تناقش قضايا هامة للشعب الفلسطيني .

وأكد الرجوب على أن هذه الوثيقة التي ستعلن قبل الانتخابات، ترتكز إلى تفاهمات سابقة بين الحركتين حول تحديد الهدف المشترك المتمثل في إقامة دولة فلسطينية مستقلة على حدود العام 1967، وعلى اعتماد المقاومة الشعبية في هذه المرحلة. وقال: "نطور  معا رؤيا استراتيحية كي يقبل بنا العالم".

وشدد: "سنستمر في الحوار، وسننتج وثيقة تؤهلنا لنقول للمجتمع الدولي: لديكم شريكا أنتجته الانتخابات، ولديه تفويض، ويقبل بالاستحقاق الاقليمي والدولي".

وقال أن: مصر ودولا أخرى  مطلعة على هذه الحوارات، وتعمل على ضمان قبول نتائجها من قبل المجتع الدولي. وأضاف يقول، إن  مصر دولة محورية في الإقليم، ولديها علاقات مع إسرائيل، ولديها التزامات اقليمية ودولية، ولا يمكن لها أن تحضن حوارا، وتساهم في إنجاحه إذا كان غير مقبول.

 

#جبريل_الرجوب مقابلة خاصة على #قناة_الشرق حول اخر التطورات في ملف الانتخابات القادمة، واخر المستجدات على الساحة الفلسطينية.

Posted by ‎Jibril Rajoub جبريل الرجوب‎ on Thursday, March 25, 2021

 

البوابة 24