البوابة 24

البوابة 24

4 نصائح هامة للتخلص من حب الشباب الموسمي.. النتيجة مذهلة

صورة توضيحية
صورة توضيحية

فلسطين - البوابة 24


تتسبب الرطوبة والتعرق الزائد خلال موسم الرياح الموسمية إلى نشاط الغدد الدهنية، مما يؤدي إلى بشرة دهنية، والوجه الدهني يجذب المزيد من الغبار والأوساخ والعرق، وهو ما يؤدي إلى انسداد المسام ويصبح جلدك أكثر عرضة لحب الشباب، ولذلك نقدم لك في المقال التالي نصائح هامة لطريقة محاربة حب الشباب الموسمي.


طرق محاربة حب الشباب

استخدام غسول الوجه بمكونات مضادة للميكروبات

يؤدي الإفراط في إنتاج الزيت على الوجه بسبب موسم الرياح الموسمية الحارة والرطبة إلى انسداد المسام، ومن ثم ظهور حب الشباب.

ولمكافحة احتقان المسام وحب الشباب، من الضروري استخدام منظف الوجه المناسب للتحكم في الزيت، ويجب أن تبحث عن غسول للوجه "غير كوميدوغينيك" محمل بمكونات مضادة للميكروبات مثل الزنك PCA لتجنب حب الشباب.


إضافة التونر إلى نظام العناية بالبشرة

صُنع التونر لمنح المسام تنظيفاً شاملاً ومكثفاً، وشدد كبار أطباء الجلد على أن تونر الوجه يساعد على إزالة أي بقايا تتخلف على بشرتك بشكل أكثر فعالية بعد تنظيفها، بالإضافة إلى ذلك، فهو يعمل على إنعاش وتنقية بشرتك.

اختاري التونر الخالي من الكحول الطبي، فهو سيقلل من فرصة الجفاف والتحسس، وأيضاً، سيسمح للجلد بالشفاء وتحقيق التوازن بين مستويات الأس الهيدروجيني.


التقشير

نظراً لارتفاع نسب الرطوبة، تجذب بشرتك المزيد من الشوائب والأوساخ والبكتيريا، وهو ما يؤدي إلى احتقان المسام مما يجعل البشرة أكثر عرضة للجفاف، لذلك، في مثل هذه الأوقات، يمكن أن يكون التقشير هو المنقذ لبشرتك عن طريق التخلص من تراكم خلايا الجلد الميتة والبكتيريا المسببة لحب الشباب والشوائب.

ويوضح خبراء العناية بالبشرة أن التقشير بقوة أو بكثرة يمكن أن يضر بحاجز الجلد، لذلك ابحثي عن المقشرات اللطيفة التي تعمل على إزالة احتقان المسام دون الإضرار بحاجز البشرة وتكشف عن بشرة منتعشة. تم الاكتشاف مؤخراً، أن التقشير الإنزيمي لا يضر بحاجز الجلد ويقشر الجلد بلطف مما يجعله حلاً مثالياً للاستخدام اليومي لتجنب تراكم خلايا الجلد الميتة.


ترطيب البشرة

تحتاج البشرة الدهنية إلى مرطب أيضاً، لا تخلطي بين البشرة الدهنية والبشرة الرطبة، ولا تعني البشرة الدهنية أنها رطبة بشكل كافٍ، حيث يؤدي تخطي المرطب إلى ضخ المزيد من الزيت، والسبب - تحفز البشرة غير الرطبة بشكل كافٍ الغدد الدهنية على إفراز المزيد من الدهون مما يؤدي إلى انسداد المسام وتشقق البشرة.

بالنسبة للبشرة الدهنية ، اختاري المرطب الذي يحتوي على الجل لأن المواد الهلامية خفيفة الوزن ولديها القدرة على اختراق أعمق وبالتالي تنظيم إنتاج الدهون.

سيدتي