البوابة 24

البوابة 24

فيديو: بماذا أوصى جبريل قرموط عائلته قبل اعدامه.. وما هي الرسالة التي وجهها لهم

جبريل قرموط بعد تنفيذ حكم الاعدام

فلسطين - البوابة 24

نشر نشطاء التواصل الاجتماعي، صباح اليوم الأحد، الوصية الأخيرة لجبريل قرموط الذي تم تنفيذ حكم الاعدام بحقه، بعد اقدامه على قتل عائلة زوجته في مدينة جباليا.

وقال قرموط قبل تنفيذ حكم الاعدام بدقائق، إنه: لم يقصد القتل وأنه يحب عمه (والد زوجته) أكثر من روحه، مضيفاً: لا تبكوا ولا تجزعوا، أنا ذاهب لله صائم، وأرجو أن يتقبل توبتي.

وأوصى قرموط عائلته ببناته وزوجته.

 

 

 

أعلنت داخلية غزة، صباح اليوم الأحد 4 سبتمبر 2022، تنفيذ حكم الاعدام في 5 مدانين بأحكام إعدام على ثلاثة متخابرين مع الاحـتلال واثنان من المتهمين بالقتل العمد في غزة في تمام الساعة الخامسة فجراً.

وفي مقال له أورد الكاتب والباحث د. خالد النجار، تفاصيل ما قبل عملية إعدام المدان جبريل قرموط، والتحركات التي بذلتها عائلة قرموط في محاولات لوقف تنفيذ حكم الاعدام وطلب الصفح والعفو من قبل عائلة دردونة.

وقال النجار إن: الوجهاء تحركوا إلى آل دردونة طلبًا للعفو، ودفع تعويضًا ماليًا "الديّة"، وهذا أمر محمود، ويشي بأن الخطاب الإصلاحي لا يتوقف حتى قبيل تنفيذ القصاص، وفي ذلك حكمة وحُسن أخلاق وكرم من الجميع.

وأضاف أن: رفض آل دردونة القبول بأي تعويضات مالية، لا يعني أنهم ارتكبوا جرمًا بحق آل قرموط، بل كان الانصياع للقانون والشرع خيار الجميع مسبقًا، بمن فيهم كافة أبناء شعبنا، ولا ننسى أنهم فقدوا كذلك اثنين من أبناءهم، ولعل القصاص جاء للبدء في الاصلاح والعودة إلى ما كانت تتمتع به العائلتين من روابط اجتماعية، وهذا هو الأهم.

وذكرت مصادر محلية أن الإعدام تم في مقر مهبط الطائرات، وأن الحضور اقتصر على الجهات المختصة وبعض رجال الاصلاح والمخاتير والطرف الآخر لكل متهم فقط (أولياء الدم).

وأوضحت أن كافة الاجراءات الخاصة تمت وفق الشريعة الاسلامية، وانه تم الانتهاء من كافة الاجراءات القانونية ووصول ذوي المتهمين لوداعهم للمرة الأخيرة في أماكن تواجدهم بالسجن.

البوابة 24