البوابة 24

البوابة 24

فيديو: إعدام إيهاب أبو العمرين قاتل ومغتصب الفتاة ميادة أبو لمضي قبل 20 عاماً.. طالع تفاصيل الجريمة

صورة توضيحية
صورة توضيحية

فلسطين - البوابة 24

 نفذت داخلية غزة فجر اليوم الأحد، 5  أحكام بالاعدام بحق مدانين في قضايا مختلفة، ومن بين المحكوم عليهم ايهاب ابو العمرين الذي يبلغ من العمر 43 عاما ومدان بعدة جرائم قتل.

وذكرت الوزارة أنها نفذت حكم الإعدام شنقاً بحق المدان (إ، ع) مواليد عام 1979م من سكان مدينة غزة، وموقوف بتاريخ 1/3/2004، وذلك بتهمة خطف وقتل مواطنة، والهروب من السجن وارتكاب جريمة قتل أخرى لأحد المواطنين، مقترنة بجناية الخطف والسلب عام 2009.

يشار الى أن المواطنة المذكورة هي ميادة أبو لمضي، قتلت في 25 سبتمبر 2003، على يد 4 شبان قتل اثنان منهما خلال حرب 2008/2009.

حيث قام الشبان الأربعة، بخطف واغتصاب الفتاة ومن ثم قتلها والتمثيل بجثتها، واخفائها في مكب للنفايات.

@allaasalamaa

🎥 *شاهد*القصاص_حياة*#مؤثر بعد 20 عامًا.. عائلة المغدورة أبو لمضي تشفي غليلها بإعدام القاتل* #إنتاج_الرسالة

♬ الصوت الأصلي - علاء سلامة

وتم القاء القبض على قتلة الفتاة وهم إيهاب أبو العمرين، ورامي جحا، وعبد الفتاح سمور وسعيد زهد، وأصدرت محكمة في غزة حكما بالاعدام على ثلاثة منهم بينما تم الحكم على سعيد زهد بالأشغال الشاقة المؤبدة في عام  2005.

وتمكن الاربعة الهروب من السجن، بعد قصف السجن من قبل الاحتلال الاسرائيلي، ووفقا لعائلة الفتاة أبو لمضي، قتل سمور وزهد خلال محاولتهم الهروب من غزة عبر أحد الأنفاق.

وذكرت صحيفة الأيام بتاريخ 7 مارس 2003 أن ثلاثة من المتهمين بقتل الفتاة ميادة أبو لمضي،  شاركوا في جرائم قتل أخرى.

وعقب تنفيذ حكم الاعدام بحق ايهاب ابو العمرين، اعربت عائلة الفتاة ميادة ابو لمضي عن ارتياحها من تنفيذ حكم الاعدام والقصاص من الجناة.

البوابة 24