البوابة 24

البوابة 24

فيديو: الخنق والتعتيم.. تحدي خطير على تيك توك يقتل الأطفال ويهدد أسرهم

وفاة طفل على تيك توك
وفاة طفل على تيك توك

فلسطين - البوابة 24

يواجه تطبيق تيك توك اتهامات خطيرة بعد وفاة مراهق قرر المشاركة في تحد خطير على تيك توك مع أصدقائه على المنصة الإلكتروني يأتي ذلك في الوقت الذي تتعالى فيه الأصوات المحذرة من خطورة التحديات.

تحدي خطير على تيك توك والأطفال ضحية

من جانبها ذكرت صحيفة ديلي إكسبرس البريطانية، أن الطفل الإسكتلندي ليون براون، البالغ من العمر 14 عاما، توفي ضحية على تيك توك والمعروف بتحدي الخنق أو التعتيم، والذي يحاول فيه المشاركون إثبات من هو الأقوى والأكثر تحملا من خلال كتم الأنفاس من خلال ارتداء كيس أو شيئ يكتم الأنفاس.

 

وكانت والدة الطفل ليون براون عثرت عليه ميتًا في غرفة نومه بعد محاولته المشاركة في تحد Blackout ، حيث يُعتقد أن ليون أجرى مكالمة فيديو مع أصدقائه أثناء محاولته التحدي، إذ اعتقد الأصدقاء أن الأمر يكون خدعة من ليون ولم يتوقعوا تمامًا أنه توفي.

ضحايا جدد على تيك توك

أوضحت والدة الطفل أن أحد أصدقاء ليون أخبرها أن الطفل كان يؤدي التحدي معهم على فيس تايم FaceTime بعد رؤيته على تيك توك، وقام ليون بتنفيذ المحاولة الأولى مع أصدقائه، واعتقد البعض أنها مزحة.

وتأتي وفاة ليون بعد وفاة الطفل أرتشي باترسبي البالغ من العمر 12 عامًا ، والذي تم إخراجه من أجهزة الإنعاش بعد المشاركة في نفس التحدي، حيث تم اكتشاف ارتشي فاقدًا للوعي في منزلهم في ساوثيند في إسيكس في أبريل الماضي، إلا أنه توفي في 6 أغسطس.

 

 

وكالات