البوابة 24

البوابة 24

"تيك توك" يكشف حقيقة استيلاء "هاكرز" على سجلات مليار مستخدم

صورة توضيحية
صورة توضيحية

فلسطين - البوابة 24


كشفت تطبيق الفيديوهات القصيرة "تيك توك"، عن حقيقة المزاعم المتداولة بشأن تعرّضه لخرق أمني، وذلك بعد أن ادعت منشورات على منتديات للقرصنة بأن "هاكرز" تمكنوا من الوصول إلى سجلات المليارات من مستخدميه.

وقال التطبيق المملوك لشركة "بايت دانس" الصينية عبر موقع التدوين العالمي "تويتر"، إنه "لم يتم العثور على دليل على وجود خرق"، بعد إجرائه تحقيقا في الادعاءات.


كود خاطئ

وأضاف "تيك توك" في تصريحات لوكالة "بلومبرغ" في المملكة المتحدة، أن "كود المصدر" الخاص به، والذي زعمت المنشورات على منتديات القرصنة أن "الهاكرز" نشروه، "لا علاقة له تماما بكود المصدر الخلفي لـ"تيك توك".

وكانت مزاعم قد تمت تداولها مؤخرًا بشأن وجود خرق محتمل بين مجتمع الأمان، بعد منشور على منتدى قرصنة يزعم أنه يمتلك قاعدة بيانات تضم أكثر من ملياري إدخال تتعلق بحسابات منصتي "تيك توك" و"وي تشات".



وزعمت مجموعة القرصنة أنها حصلت على سجلات مستخدمي "تيك توك" من خادم سحابي غير آمن.


ثغرة أمنية خطيرة

وجاءت مزاعم وقوع خرق أمني داخل "تيك توك"، بعد أيام فقط من كشف باحثو "مايكروسوفت" عن اكتشافهم "ثغرة أمنية شديدة الخطورة" في نسخة "تيك توك" على هواتف "أندرويد"، الأمر الذي يعرّض ملايين الحسابات للخطر، وفقا لقولهم.

وقالت "مايكروسوفت"، إن الثغرة الأمنية تم إصلاحها بعد أقل من شهر من تنبيهها لتطبيق "تيك توك" بالمشكلة في فبراير من عام 2022.

سبوتنيك