البوابة 24

البوابة 24

بالفيديو: عامل يسرق طائرة ويهدد بتدمير مبنى تجاري شهير في أمريكا

صورة توضيحية
صورة توضيحية

فلسطين - البوابة 24

في حادث فريد من نوعه، أقدم عامل في أحد المطارات بالولايات المتحدة على سرقة طائرة والتحليق بها، كما هدد بصدم طائرته بمبنى مركز "وول مارت" التجاري في ولاية ميسيسيبي الأمريكية.

ووفقًا لما نقلته شبكة "CNN"، كشفت الشرطة أنه بعد التواصل مع العامل، تم إقناعه بعد صدم المركز التجاري، ومساعدته على الهبوط بالطائرة، حيث تم اعتقاله.


تفاصيل الواقعة

وبحسب ما ذكرته لسلطات المحلية، فإن "الطائرة ذات المحركين من طراز بيتشكرافت التي حلقت لساعات فوق مدينة توبيلو والمنطقة المجاورة هبطت قرابة الساعة 11:25 صباحا بالتوقيت الشرقي (15:25 بتوقيت غرينيتش)".

وقال جون كواكا رئيس شرطة توبيلو، "يواجه للعامل تهم ارتكاب سرقة كبرى وتوجيه تهديدات إرهابية، كما أن الدافع وراء فعلته غير واضح".

وأشار كواكا، إلى أن باترسون عمل لمدة 10 سنوات في شركة "توبيلو للطيران" وتعتمد وظيفته على تزويد الطائرات بالوقود، ولديه إلمام بالطيران لكن لا يبدو أنه يحمل رخصة طيران.

وقال: "العامل اتصل برقم الطوارئ 911 في توبيلو قرابة الساعة الخامسة صباحا مهددا بالاصطدام عمدا بمركز وول مارت التجاري".

وأشار إلى أنه تم إخلاء المركز التجاري الكبير ومحطة وقود مجاورة، مع تحذير الناس بضرورة الابتعاد.



وتابع قائد الشرطة، إن مفاوضي شرطة توبيلو اتصلوا لاسلكيا بباترسون وتمكنوا من إقناعه بعدم صدم طائرته بالمتجر والهبوط بها في المطار، ولأنه كان يفتقر إلى الخبرة في الهبوط تم تجنيد طيار خاص لمرافقة باترسون خلال العملية.

ولفت إلى أن باترسون نشر رسالة "وداعًا" بصفحته على فيسبوك في هذا الوقت تقريبا، حيث نفد الوقود على ما يبدو، لكنه تمكن من الهبوط في حقل.

ومن جهتها، قالت إدارة الطيران الأمريكية الفدرالية إنها تحقق في الحادث.
 

سي إن إن