البوابة 24

البوابة 24

السعودية.. مقيم يمني يثير الجدل بسبب عمره عن روح الملكة إليزابيث.. تفاصيل

الملكة اليزايبيث - أرشيفية
الملكة اليزايبيث - أرشيفية

فلسطين_ البوابة 24

ألقى الأمن العام السعودي، القبض على رجل يمني يعيش في المملكة العربية السعودية، بعد أن رفع لافتة كتب عليها "عمرة عن روح الملكة إليزابيث الثانية نسأل الله أن يتقبلها في الجنة ومع الصالحين"، مما أثار ردود فعل غاضبة بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي، قبل أن تقوم قوات الأمن بإمساك الرجل لاتخاذ الإجراءات القانونية تجاهه.

مطالبات بإلقاء القبض على المقيم ومحاسبته

وطالب رواد مواقع التواصل الاجتماعي، بمحاسبة اليمني المقيم في المملكة بعد انتشار فيديو للرجل يحمل لافتة ومكتوب عليها أنه يقوم بعمل عمرة عن روح ملكة بريطانيا العظمى، قبل أن يقوم الأمن الخاص بالمسجد الحرام بالتدخل وإلقاء القبض على المقيم.

من جانبه، أصدر الأمن العام بياناً عن الواقعة، أوضح فيه أن قوات الأمن الخاصة بالمسجد الحرام ألقت القبض على مواطن يمني الجنسية، ظهر في مقطع فيديو يحمل لافتة داخل المسجد الحرام، مخالفاً للأنظمة والتعليمات الخاصة بآداء مناسك العمرة، لذا تم إيقافه من قبل الأمن، واتخاذ الإجراءات القانونية بحقه وإحالته إلى النيابة العامة".

من جهتها نشرت إمارة منطقة مكة المكرمة، تغريدة أوضح خلالها، أن القوات الخاصة لأمن المسجد الحرام، ألقت القبض على مقيم  يمني ظهر في مقطع فيديو يحمل لافتة داخل المسجد الحرام مخالفاً بذلك أنظمة وتعليمات العمرة".

جدير بالذكر، أن إليزابيث الثانية، ملكة بريطانيا العظمى، توفيت الخميس الماضي عن عمر يناهز 96 عامًا، منهية بذلك أطول فترة حكم في تاريخ بريطانيا، مما جعل بلادها تقيم حالة حداد على روحها تكريماً لفترة حكمها للبلاد

سي إن إن بالعربية