البوابة 24

البوابة 24

عملة رقمية تخضع لواحد من أكبر التحديثات في قطاع التشفير

صورة توضيحية
صورة توضيحية

فلسطين - البوابة 24

يستعد مجموعة من مبرمجي الكمبيوتر من مختلف أنحاء العالم الأسبوع الحالي لإجراء واحدة من أكبر ترقيات البرامج التي شهدها قطاع التشفير، من أجل تقليل استهلاك الطاقة غير الصديقة للبيئة.

وأمضى مطورو البرامج سنوات في العمل على إصدار "نسخة" أكثر كفاءة في استخدام الطاقة من عملة "إيثريوم" المشفرة، التي تدعم نظاما بيئيا بمليارات الدولارات من العملات المشفرة و"الرموز غير القابلة للاستبدال"، والألعاب والتطبيقات الذكية.

تخفيض استهلاك الطاقة 

ويقول الخبراء إن التغيير المتوقع حدوثه بين غد الثلاثاء والخميس، سيخفض استهلاك الطاقة بأكثر من 99 بالمئة، وفقا لوكالة "فرانس برس".

والتحول المعروف باسم "الدمج" القادم إلى "إيثريوم" سيعمل على ترقية تقنية "بلوك تشين" الخاصة بها من نموذج استهلاك الطاقة المكثف الذي تستخدمه منافستها، عملة "بيتكوين".

ويرجع اختيار اسم "الدمج" إلى أن "إيثيريوم" تتبنى نظام "Beacon Chain PoS"، ويأمل المتحمسون أن يحفز "إيثريوم الأكثر مراعاة للبيئة" على تبني أوسع، لا سيما كطريقة لتمكين البنوك من أتمتة المعاملات والعمليات الأخرى.

وبالنسبة للمستثمرين والمشهد المبتدئ في مجال العملات الرقمية، فإنهم يرون أنه لن يكون لـ"الدمج" تأثير كبير، ولكن سيكون التأثير الأسوأ على عمال المناجم"، وفقا لشبكة "يورو نيوز".

وأوضحوا أن قيمة النسخة القديمة من "إيثيريوم" من المرجح أن تنخفض، وأن المعدات المستخدمة في التعدين لن تعمل مع نموذج "PoS" الجديد.

سكاي نيوز