البوابة 24

البوابة 24

بالفيديو: داعية ترد على سيدة زوجها يبصق في وجهها.. ماذا قالت؟

صورة توضيحية
صورة توضيحية

فلسطين - البوابة 24

ورد سؤال إلى الدكتورة نادية عمارة، الداعية الإسلامية، والمتخصصة في الدراسات الإسلامية، تقول فيه إحدى السيدات: "زوجي دائم البصق في وجهي في كل مشكلة، فما حكم البصق على الوجه وهل لو امتنعت عنه في العلاقة الزوجية بسبب ذلك يحاسبني الله؟".

وردت عمارة، عليها قائلة إن الإنسان الذي يبصق على خلق الله بقصد الإهانة فيكون شخصا آثما لأنه أهان ما كرمه الله، ولم يلتزم بتوجيهات القرآن الكريم.

واستشهدت الداعية بقول الله-تعالى- في سورة الإسراء "وَلَقَدْ كَرَّمْنَا بَنِي آدَمَ"، مشيرة إلى أنه هذا الآية تكلمت على مطلق بني آدم مسلما كان أو غير مسلم.

وأضافت عمارة، عبر إحدى حلقات برنامج قلوب عامرة المذاع على فضائية،" أون" أن الرجل الذي يبصق على وجه زوجته يكون أهان من أمرنا الله بتكريمه كما أهان زوجته التي أوصى بها الشرع الشريف، موضحةً أن هذا الفعل الذي يفعله الزوج يكون ليس من أخلاق الإسلام ولا أخلاق المسلمين ولا من تصرفات أهل العقل.

وأشارت الداعية إلى أن كفارة هذا الفعل يكون على أمرين، وهما:

  • هذا الفعل يوجد به حق لله، وهو ان يتوب العبد الى الله من هذا الأمر وعدم فعله مرة أخرى.
  • هذا الفعل يوجد به حق متعلق بالزوجة، وهو أن يطلب من زوجته السماح، فإذا سامحت الزوجة فيكون خيرا للزوج، وإذا لم تسامحه فيكون هذا الزوج في ورطة، لأن الله بذاته هو الذي يقتص للعباد من بعضهم يوم القيامة.

وأكدت عمارة أن امتناع الزوجة عن زوجها في العلاقة الزوجية ليس حلًا، ناصحة السائلة بأن تبحث عن سبب هذه الخلافات التي تؤدي إلى فعل هذا الأمر

مصراوي