البوابة 24

البوابة 24

احذر.. استخدام هذا الإيموجي يعرض حسابك للغلق

إيموجي الحقنة والجزرة
إيموجي الحقنة والجزرة

فلسطين - البوابة 24

فعّل موقع التواصل الإجتماعي “فيسبوك” خوارزمية جديدة للتعرف على الحيل التي يستطيع من خلالها مستخدمي التطبيق للتعبير عن الكلمات المحظور استخدامها بطرق مختلفة عن الكتابة.

حظر إيموجي الجزر والحقنة

ومن بين هذه الطرق استخدام الرموز التعبيرية "الإيموجي" بدلاً من الكلمات، وأبرز طريقة للهروب من إشراف فيسبوك هي الحديث عن قضايا اللقاحات ولقاح كوفيد -19 باستخدام رموز الحقنة والجزر.

وبحسب هيئة الإذاعة البريطانية، لم يتعرف الإشراف الآلي لفيسبوك عليهما في البداية أو الهدف من استخدامهما، لكن تم الإبلاغ عن مجموعات الكثير من المنشورات التي تستخدم الرموز التعبيرية بدلاً من كلمة لقاح.

ومن المعروف أنه تميل خوارزميات “فيسبوك” إلى التركيز على الكلمات بدلاً من الصور، وعن المنشورات سبب الأزمة، يتم استخدام الرموز فيها للتعبير عن إصابة أشخاص أو قتلوا بسبب اللقاحات.

سرعان ما تحركت شركة “ميتا” وحذفت المنشورات والمجموعات، وقالت في بيان: “أزلنا هذه المجموعات لانتهاكها سياسات المعلومات المضللة الخاصة بنا وسنراجع أي محتوى مشابه آخر لا يتماشى مع هذه السياسة”.

968.webp
 

استبدال حروف الكلمات

ومع ذلك ، عادت المجموعات منذ ذلك الحين إلى الظهور في عمليات البحث، ومن بينها مجموعة كانت موجودة منذ 3 سنوات وأعادت نشر منشورات تهاجم اللقاحات.

والقواعد التي يتبعها الهاربين من حظر فيسبوك هي عدم استخدام حروف كلمة covid واستبدالها بحروف أخرى، أو استخدام رمز الحقنة أو الجزر.

سكاي نيوز