البوابة 24

البوابة 24

تصفيات مونديال 2022: انطلاقة موفقة لألمانيا وإنجلترا وإيطاليا

شعار مونديال قطر
شعار مونديال قطر

أحرزت فرق ألمانيا وانجلترا وايطاليا بداية موفقة في مستهل مشوارها في تصفيات القارة الاوروبية للتأهل الى مونديال قطر 2022، في حين خيب الفريق الاسباني الامال بوقوعه في فخ التعادل على ارضه مع اليونان الخميس.

في دويسبرغ، بدأ الفريق الألماني أولى خطواته لنزع وصمة خسارته التاريخية أمام إسبانيا بسداسية نظيفة في نوفمبر الماضي، بدكّ شباك نظيره الأيسلندي 3-0.

وأحرز أهداف المانشافت كل من ليون غوريتسكا (3)، كاي هافيرتس (7)، وإيلكاي غوندوغان (56).

وبعد هذه المباراة في دويسبرغ، يحل المنتخب الألماني ضيفاً على رومانيا لاحقاً، قبل ثلاثة أيام من مواجهة مقدونيا الشمالية في دويسبرغ مجدداً.

وسحق فريق انكلترا  نظيره المتواضع سان مارينو وسدد في شباكه خمسة اهداف دون رد يوم أمس الخميس ضمن منافسات المجموعة التاسعة.

اشرك مدرب انكلترا غاريث ساوثغيت الذي كان يقود مباراته الرقم 50 على رأس الجهاز الفني للاسود الثلاثة، تشكيلة من الصف الثاني نظرا لتواضع المنتخب المنافس وخوض فريقه ثلاث مباريات في مدى ستة ايام.

وسجل الأهداف لانجلترا كل من  ورد براوس،  كالفرت لوين، مايسون ماونتن رحيم سترلينغ، اولي واتكينز.


وحافظت ايطاليا على سجلها خاليا من الهزائم منذ 10 سبتمبر عام 2018 على مدى 20 مباراة بفوزها على ايرلندا الشمالية 2-صفر الخميس في مدينة بارما.

وسجل دومينيكو بيراردي (14) وتشيرو ايموبيلي (39) الهدفين.

افتتح المنتخب الايطالي الذي لم يخسر اي من مبارياته ال55 الاخيرة على ارضه، التسجيل بواسطة بيراردي في سقف الشباك من زاوية ضيقة (14) وهو الهدف الثالث له في اخر ثلاث مباريات.

ثم استثمر المنتخب الايطالي هجمة مرتدة سريعة مررها فيها لورنزو انسينيي كرة متقنة باتجاه ايموبيلي ليتابعها داخل الشباك (39).

البوابة 24