البوابة 24

البوابة 24

تصريحات جديدة من الرئيس الأمريكي تشعل الأجواء بين الصين وتايوان

صورة معبرة
صورة معبرة

فلسطين - البوابة 24

وجه الرئيس الأمريكي جو بايدن تعهدًا بأن الولايات المتحدة الأمريكية بحماية تايوان في حال اندلاع حرب عسكرية بينها الجزر وبين الصين، وقال بايدن أن الولايات المتحدة لا ترحب باستقبال تايوان عن الصين بالرغم من التعاون مع الجزيرة.

أمريكا تشعل العداء بين الصين وتايوان

أوضح بايدن خلال حوار صحفي أن الولايات المتحدة الأمريكية ستقوم بحماية تايوان في حال بداية نزاع عسكري مع الصين، أوضح بايدن أنه لن يتخذ بعد القرار حول إعادة الترشح للفترة الرئاسية الثانية، أوضح بايدن: "لدي نية بإعادة الترشح، لكنها مجرد نية، فيما يتعلق بالقرار أنني سأترشح مرة أخرى، سنرى ذلك".

وفي وقت سابق لها أوضحت الخارجية الصينية عن فرضها عقوبات على فردين أمريكيون لتورطهما في صفقة مخطط بيع أسلحة لتايوان بقيمة 1.106 مليار دولار أمريكي في الثاني من شهر سبتمبر.

أوضحت المتحدثة باسم الوزارة إن بلادها فرضت عقوبات على كلا من رئيس شركة "رايثيون تكنولوجيز"، غريغوري جي. هايز، والرئيس التنفيذي لشركة "بوينغ" للدفاع والأمن وذلك "دفاعا عن سيادة الصين ومصالحها الأمنية"، وفقا لقولها.

ولفت نينغ أن مبيعات الأسلحة الأمريكية إلى منطقة تايوان الصينية تنتهك بشكل خطير مبدأ "الصين الواحدة"، وأحكام البيانات الثلاثة المشتركة بين الصين وأمريكا.

 

 

 

سكاي نيوز