البوابة 24

البوابة 24

تحركات مجنونة من الاتحاد الأوروبي لمعاقبة روسيا من جديد

الاتحاد-الاوروبي- أرشيفية
الاتحاد-الاوروبي- أرشيفية

فلسطين_ البوابة 24

أكد جوزيف بوريل، مسؤول السياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي، أن الاتحاد يعد عقوبات جديدة ضد روسيا، تستهدف قيادتها وجميع المعنيين بسبب تنظيم الاستفتاء في دونباس وخيرسون وزابوروجيه، قائلاً إن جميع المتورطين في تنظيم الاستفتاء وانتهاكات حقوق الإنسان في أوكرانيا" ستتم محاسبتهم.

دعم كييف بالمعدات العسكرية

وأشار مسؤول السياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي، إلى أن وزراء الاتحاد وافقوا على اتخاذ إجراءات إضافية ضد روسيا في أقرب وقت ممكن، وأضاف أن الاتحاد سيستمر في دعم كييف بالمعدات العسكرية مهما استغرق الأمر.

وفي وقت سابق من الشهر الجاري، وبالتحديد في 19 سبتمبر، ناشد المجلس الوطني لجمهورتي دونيتسك الشعبية ولوغانسك الشعبية ورئيسي الجمهوريتين، دينيس بوشلين وليونيد باسيتشنيك، للتقدم بمبادرة لإجراء استفتاء عاجل بشأن الانضمام إلى روسيا الاتحادية، وفي اليوم التالي ، أعلنت سلطات الجمهوريتين إجراء استفتاءين في كل منهما في الفترة من 23 إلى 27 سبتمبر.

إعادة العدالة التاريخية

كما وجه المجلسان العموميان لمقاطعتي خيرسون وزابوروجيه، في 20 سبتمبر، إلى رؤساء إدارتي المقاطعتين باقتراح مماثل، حيث أكد ممثلو المنطقتين أن الانضمام إلى روسيا سيؤمن بلديهما ويعيد العدالة التاريخية.

وأشارت السلطات إلى أن ذلك القرار ضروري للغاية في سياق الأعمال الإرهابية المستمرة من قبل السلطات القومية المتطرفة في أوكرانيا وحلف شمال الأطلسي "الناتو"، التي تعمل على تزويد نظام كييف بالأسلحة لقتل السكان المدنيين.

 

سبوتنيك