البوابة 24

البوابة 24

كارثة بيئية.. نفوق أكثر من 200 حوت في ظروف غامضة

حوت ناقق
حوت ناقق

فلسطين - البوابة 24

في ظروف غامضة تجتاح البحار والمحيطات حول العالم، لفظت المياه مخلوقاتها البحرية على الشواطئ، حيث تعرض حياة أكثر من 200 حوت للخطر بعد أن جرفتها المياه على شاطئ في تسمانيا بـ أستراليا، دون أسباب واضحة لهذه الأزمة.

توظهر صور المجموعة الضخمة لما يعتقد أنهم حيتان وقد تقطعت بهم السبل في المياه الضحلة عند مدخل ميناء ماكواري، في منطقة الساحل الغربي للجزيرة جنوب البر الرئيسي لأستراليا مباشرة.

للأسف ذكر المسؤولون الذين يخططون لعملية إنقاذ أنه يبدو أن ما يصل لـ 230 حوت قد يكون قد توفي، بحسب ما نشرت صحيفة "ديلي ستار" البريطانية.

يأتي هذا بعد يوم واحد فقط من نفوق ما لا يقل عن 14 حوتًا بعد غسلها على شاطئ جزيرة نائية بالقرب من شمال تسمانيا ، جزيرة كينج في مضيق باس.

لغز غامض 

وحيرت الوفيات العلماء، حيث قال أحدهم إنه لغز كامل، لماذا تسبح الثدييات الكبيرة باتجاه الشاطئ، ويزداد الغموض مع أحدث حالات النفوق لـ تلك المخلوقات.

وقالت عالمة الحياة البرية فانيسا بيروتا لبي بي سي إن أوجه التشابه بين هذه الجنوح وتلك التي حدثت أمس "غير عادية" ومثيرة للقلق.

وقالت لشبكة ABC حول موضوع الجنوح في 20 سبتمبر: "نحن ببساطة لا نعرف سبب حدوث ذلك، هذا هو سؤال المليون دولار في كل مرة يحدث فيها هذا النوع من الأحداث".

ديلي ستار