البوابة 24

البوابة 24

لحظات صادمة.. لاجئ سوري يلقي طفله الرضيع في البحر

جانب من الفيديو
جانب من الفيديو

فلسطين - البوابة 24

وثق مقطع فيديو صادم تم تداوله عبر مواقع التواصل الاجتماعي على نطاق واسع، لحظات قيام لاجىء سوري بإلقاء لطفله الرضيع في البحر من على متن قارب هجرة غير نظامية رفقة أسرته وعشرات الأسر السورية المهاجرة بشكل غير شرعي إلى أوروبا.

وحصد مقطع الفيديو الذي يظهر إضطرار الأب إلقاء جثة طفله في البحر، على تعاطف كبير من متابعي مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، وكذلك مثل جرس إنذار لأزمات العبور غير النظامى لأوروبا.

وسط حالة من الفزع بين صفوف الركاب، أظهر مقطع الفيديو لحظات تكفين الأب السوري جثة طفله الرضيع بملابسه ثم إلقاه في عرض البحر خوفاً تحلل جثمانه بعد وفاته جوعًا وعطشاً. 

6 أشخاص فارقوا الحياة على متن القارب 

في هذا السياق، أعلنت المفوضية السامية للأمم المتحدة لشئون اللاجئين عن العثور على قارب يحمل عشرات المهاجرين السوريين في البحر المتوسط، وهم في حالة صحية خطرة، وأن 6 منهم -بينهم طفلان- لقوا حتفهم عطشا وجوعا خلال رحلة هجرة غير نظامية نحو إيطاليا.

وقالت ممثلة المفوضية في إيطاليا، كيارا كاردوليتي، إن 32 شخصا جرى انتشالهم من عرض البحر بعدما فارق 6 مهاجرين سوريين، يشملون أطفال ونساء ومراهقون، الحياة بسبب العطش والجوع والحروق الشديدة.

وأوضحت كيارا كاردوليتي أن بقية الناجين من القارب السوري، وهم 26 شخصا، يتلقون العلاج في بلدية بوتسالو بجزيرة صقلية، دون تحديد للمنطقة الذي انطلقوا منه للهجرة غير النظامية.

رضيعان من بين ضحايا القارب 

ونبهت ممثلة المفوضية في إيطاليا أن من بين الضحايا رضيع في عامه الأول، وآخر في عامه الثاني، وفتى يبلغ عمره 12 عاما، و3 بالغين بينهم جدّة، وأم معها أولادها الذين نجوا، واصفة وضع بقية الناجين الصحي بـ"الحرج".  

ديلي ميل