البوابة 24

البوابة 24

السعودية تلعب دورًا هامًا في الأزمة الروسية الأوكرانية وبيان هام من الكرملين

السعودية وروسيا
السعودية وروسيا

 فلسطين - البوابة 24

اتفق الرئيس الروسي بوتين وولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان خلال المحادثة الهاتفية التي جرت بينهما على نقل الأسرى الأجانب بشكل غير قانوني في إقليم إقليم دونباس، إلى السعودية نتيجة وساطة الأخيرة للإفراج عنهم.

وأصدر الكرملين بيان أعرب فيه عن ارتياح الجانب الروسي والسعودي على نقل الأجانب بشكل غير قانوني في الأعمال القتالية التي جرت في دونباس إلى السعودية، وهو ما تم نتيجة وساطة شخصية من ولي العهد السعودي".

وكانت روسيا أعلنت في وقت سابق لها الإفراج عن 10 أسرى من جنسيات أجنبية أُسروا خلال العملية العسكرية الروسية الخاصة في أوكرانيا، بموجب وساطة من ولي العهد السعودي.

ووصلت طائرة كانت تحمل الأسرى المفرج عنهم، والذين يحملون الجنسيات الأمريكية والبريطانية والسويدية والكرواتية والمغربية، إلى السعودية مساء الأربعاء.

وفي مارس الماضي أعلنت السعودية استعدادها لبذل جهود لازمة من أجل التوصل لحل أزمة أوكرانيا منذ انطلاق العملية العسكرية الروسية الخاصة في أوكرانيا، وتواصل القوات المسلحة الروسية، منذ 24 فبراير الماضي، تنفيذ العملية العسكرية الخاصة لحماية إقليم دونباس، جنوب شرقي أوكرانيا.

وذكر الرئيس الروسي أن موسكو لا تريد احتلال أوكرانيا وإنما تسعى إلى حماية الأشخاص، الذين تعرضوا على مدى ثماني سنوات، إلى الاضطهاد والإبادة الجماعية من قبل نظام كييف.

سكاى نيوز