البوابة 24

البوابة 24

محمد صلاح يسعى لتحقيق الحلم التاريخي مع المنتخب المصري

المصري محمد صلاح
المصري محمد صلاح

فلسطين_ البوابة 24

يعود محمد صلاح إلى المشاركة مع المنتخب المصري في المباريات الودية الدولية، وذلك بعد غياب طويل عن المشاركة مع المنتخب الوطني.

ولم تكن تلك المرة الأولى التي يغيب فيها محمد صلاح عن المنتخب الوطني، حيث تغيب في وقت سابق لمدة عام ونصف من يونيو 2019 إلى مارس 2021، وكانت أسباب غيابه إصابات، ثم انتشار وباء كورونا وتوقف كرة القدم في العالم أجمع.

بعد ذلك، شارك محمد صلاح بخجل في بعض تصفيات كأس الأمم الأفريقية والتصفيات التمهيدية لكأس العالم قبل أن يعود ليغيب عن المباراة الودية أمام ليبيريا في سبتمبر 2021.

انخفاض المعدل التهديفي

وانخفض المعدل التهديفي لمحمد صلاح خلال السنوات الأخيرة بعد بداية مبهرة مع الفريق الوطني، وتلاشت احتفالات اللاعب عند هز الشباك مع منتخب بلاده، حيث أنه لم يسجل سوى هدفين فقط حتى الآن في عام 2022، على الرغم من ظهوره في 10 مباريات في كأس الأمم الأفريقية وتصفيات كأس العالم وتصفيات الأمم الأفريقية.

واستغل محمد صلاح فترة التوقف الدولي مع المنتخب المصري في الفترة الماضية، لالتقاط أنفاسه والحصول على قسط إضافي من الراحة، في ظل موسم صعب وتنافسي في إنجلترا، ولكن يبدوا أن اللاعب غير استراتيجيته ورفض الراحة خلال فترة التوقف الدولية، واختار لعب مباريات ودية دولية مع المدرب البرتغالي الجديد روي فيتوريا ومطاردة حلمه الأكبر مع المنتخب المصري.

حلم محمد صلاح مع المنتخب المصري

ويتطلع محمد صلاح إلى صنع التاريخ مع منتخب بلاده ليتذكره بكل فخر بعد اعتزال كرة القدم، ولكي يحدث ذلك بالطريقة التي يريدها، فإنه يحتاج إلى كسر رصيد حسام حسن ليصبح الهداف التاريخي لمصر، حيث أن حسام حسن أحرز 69 هدفًا لمصر في 178 مباراة ليتصدر قائمة الهدافين للمنتخب، ويتسلل خلفه محمد صلاح بمعدل أهداف مبهر بالنسبة لأقرانه.

وسجل محمد صلاح 45 هدفاُ في 83 مباراة مع المنتخب المصري ، وستتاح له فرصة الزيادة في سبتمبر ضد النيجر وليبيريا، ويدرك اللاعب أن خوض تلك المواجهتين السهلتين نسبياً تعززان فرصته في اللحاق بالمعدل التهديفي لحسام حسن، بعدما أهدر فرصة سانحة لتحسين أرقامه في الفترة الماضية.

سكاي نيوز عربية