البوابة 24

البوابة 24

يائير لابيد يمتنع الرد على سؤال صادم متعلق ببشار الأسد.. هل تتوقع مني الإجابة؟

لابيد
لابيد

فلسطين - البوابة 24

امتنع رئيس الوزراء الإسرائيلي يائير لابيد الرد على سؤال متعلق بوجود قناة سرية من أجل تمرير الرسائل مع الرئيس السوري بشار الأسد، وفي مقابلة صحفية له أكد لابيد أنه لا يمكن الإجابة على مثل هذا السؤالـ، قائلا: "هل تتوقع مني الإجابة على ذلك حقا؟".

وذكر رئيس الوزراء الإسرائيلي أن بلاده ليس لديها أى مصلحة للتدخل في سوريا وإن إسرائيل لن تسمح لإيران باستخدام سورية قاعدة لتعزيز نفوذها العسكري، أو لنقل الأسلحة إلى حزب الله اللبناني، لافتًا إلى أن تل أبيب معركتها ستكون على الحدود الإيرانية وليس الحدود الإسرائيلية.

وذكر قائد فرقة الجولان في الجيش الإسرائيلي أن بلاده تعمل على إبعاد حزب الله اللبناني وإيران من جنوبي سوريا، وقال جوفمان، إن "أعداء إسرائيل وعلى رأسهم إيران وحزب الله، يسعون إلى إقامة جبهة عسكرية ووجود مدني في جنوب سوريا.

هاجم بنيامين نتنياهو، رئيس الوزراء الإسرائيلي الأسبق، زعيم المعارضة في الكنيست الإسرائيلي حالياً، ما قاله يائير لابيد، رئيس الحكومة الإسرائيلية الحالي، خلال كلمته أمس الخميس، أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة، حول دعمه لقيام دولة فلسطينية وخيار حل الدولتين.

وأكد نتنياهو، في تغريدة نشرها اليوم الجمعة، على حسابه عبر موقع "تويتر"، أنه لن يسمح بإقامة الدولة الفلسطينية، وإعادة إسرائيل إلى ما أسماه بالكارثة، ويقصد اتفاق أوسلو.

وكالات