البوابة 24

البوابة 24

سمكة قرش تخطف سيدة من البحر أمام الجميع.. مشهد يحبس الأنفاس

فلسطين_ البوابة 24

تسببت سمكة قرش بيضاء عملاقة، في حالة من الرعب للسباحين ورواد أحد شواطئ جنوب أفريقيا، بعدما اقتربت من سيدة تسبح في المياه الضحلة وغرست أسنانها في جسدها وجرّتها تحت الماء، وعلى الرغم من أن المرأة لم تسبح في المياه العميقة، إلا أن الأسماك المفترسة اقتربت من المياه لتصل إلى السباحين ثم عادت إلى الجزء العميق مرة أخرى.

محاولات إنقاذ السيدة من سمكة القرش

وعلى الفور، تم استدعاء المعهد الوطني للإنقاذ البحري، بينما ساد الذعر والصراخ بين السباحين وراكبي الأمواج، وتم إخلاء المياه في شاطئ "سنترال بيتش" بخليج بليتينبيرج في جنوب أفريقيا ،قبل الساعة الثامنة صباحًا، وتم إطلاق قارب إنقاذ للبحث عن المرأة، التي تم العثور على جسدها الملطخ بالدماء بسرعة على بعد حوالي 50 قدمًا من الشاطئ.

وقامت بلدية بيتو المشرفة على الشاطئ بإغلاق منطقة الخليج ووضعت لافتات وعينت متطوعين لتحذير الناس ومطالبتهم بالابتعاد عن المياه، حيث أن تلك السيدة تعتبر الثالثة لتي تتعرض لهجوم من سمكة قرش بيضاء كبيرة في خليج بليتنبرغ خلال السنوات الـ 11 الماضية.

جدير بالذكر، أن أسماك القرش ذات اللون الأبيض تنمو ليصل طولها لـ 20 قدماً، ويصل وزنها إلى 2 طن، وتمتلك فكين فيهما 300 سناً حاداً، وتستطيع السباحة بسرعة 35 ميل في الساعة عند الهجوم، بجانب امتلاكها لحاسة شم قوية.

ويوضح الخبراء، أن ذلك النوع من الأسماك المفترسة يخلط في لعادة بين البشر والفقمات، خاصة عند ارتداء البشر لبدلات الغطس تحت الماء، موضحين أن هجمات القروش من ذلك النوع على البشر ليست مقصودة.

سكاي نيوز عربية