البوابة 24

البوابة 24

عبر زي لاعبيها.. الدنمارك تحتج على تنظيم قطر لكأس العالم

فلسطين_ البوابة 24

أفادت تقارير إعلامية، أن لاعبي منتخب الدنمارك سيرتدون قمصاناً باهتة في كأس العالم احتجاجاً على سجل "قطر" الدولة المضيفة في مجال حقوق الإنسان ومعاملتها للعمال المهاجرين، حيث قامت شركة الملابس الرياضية "هامل"، التي تزود الفريق الوطني الدنماركي ، بتصميم قميص أسود بالكامل للفريق الدنماركي.

سبب امتناع هامل عن الظهور على القميص

وأوضحت شركة الملابس الرياضية "هامل" أنها لا تريد الظهور في البطولة التي زعمت أنها تسببت في وفاة الآلاف، قائلة: "نحن ندعم المنتخب الدنماركي لكن ذلك لا يعني أننا ندعم قطر بصفتها الدولة المضيفة".

وكجزء من التصميم الذي أعدته الشركة، فمن المقرر أن تكون شارة المنتخب الدنماركي أيضًا "باهتة"، حيث سيكون الزي الأساسي كله أحمر والثانوي سيكون أبيض، كما قرر رعاة الزي التدريبي سحب شعاراتهم لإفساح المجال لرسائل تنتقد قطر.

وواصل هامل: "نود أن نعبر عن آرائنا حول وضع حقوق الإنسان في قطر ومعاملة العمال المهاجرين الذين كانوا يبنون ملاعب كأس العالم في البلاد، نعتقد أن الرياضة يجب أن تجمع الناس وعندما لا يحدث ذلك، نريد أن نوضح رأينا".

في سياق متصل، شككت اللجنة العليا للمشاريع والإرث، التي تنظم البطولة، في مزاعم هامل بشأن وفاة عمال مهاجرين، وأضافت: "دخلنا في حوار قوي وشفاف مع ااتحاد الكرة الدنماركي، ونرفض التقليل من شأن التزامنا الحقيقي بحماية صحة وسلامة 30 ألف عامل قاموا ببناء الملاعب ومشاريع أخرى للبطولة، لقد عملنا بجد مع الحكومة القطرية لضمان أن يكون للبطولة إرث اجتماعي دائم".

وكالات