البوابة 24

البوابة 24

انقسام حاد في الجيش الإسرائيلي عن استخدام هذا السلاح في الضفة الغربية

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

فلسطين - البوابة 24

أوضحت صحيفة هآرتس العبرية أن هناك خلافًا حاد وتباين في الموقف والآراء جراء استخدام الطائرات بدون طيار ضد الفلسطينيين في مناطق في الضفة خاصة في ظل التوتر الأمني في جنين و نابلس .

وذكرت الصحيفة أن هناك شخص ما حرص على التسريب وإطلاع القنوات المتلفزة أن رئيس أركان الجيش الإسرائيلي أفيف كوخافي منح الضوء الأخضر لقواته من أجل تنفيذ إجراءات مضادة موجهة في الجو في الضفة الغربية للمرة الأولى من خلال استخدام طائرات بدون طيار هجومية فيما علق الناطق العسكري أن القرار يتعلق فقط بإزالة تهديد عاجل عند الحاجة، لكن لا توجد سياسة جديدة.

وأوضحت الصحيفة أن إدخال الطائرات بدون طيار إلى الضفة الغربية تحول إلى أمر مثير للجدل داخل الجيش الإسرائيلي، مشيرةً إلى أن هناك ضباط لا يرون ضرورة لشن ضربات جوية هناك ويخشى البعض من تحقيق نتائج عكسية منها التردد تدريجيًا في استخدام قوات بعمق الضفة الغربية.

وذكرت الصحيفة أن الطائرات تحولت لقضية سياسية ساخنة نسبيًا بعد حادثتين قتل فيهما ضابط وجندي في تبادل لإطلاق نار مع فلسطينيين، واستغل اليمين ذلك وحول القضية لأرض خصبة للنقاش الشعبوي، من أجل إلحاق الضرر أولهما الحكومة التي يتهمها بتجاهل أمن الجنود والثاني القيادة العسكرية العليا التي على ما يبدو لا تصمد أمام إملاءات السياسيين.

 

 

 

البوابة 24