البوابة 24

البوابة 24

الدعاليس يوضح موعد ونسبة صرف رواتب موظفي غزة و المستحقات المتراكمة

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

فلسطين - البوابة 24

كشف رئيس متابعة العمل الحكومي اليوم الإثنين، موعد صرف راتب شهر 9 مؤكدًا أنه يتم صرف راتب شهر 9 يناير الأسبوع الجاري بنفس طريقة والآلية المتبعة من وزارة المالية، ودعا الدعاليس في لقاء مع مجلس إدارة نقابة الموظفين في القطاع العام، بالعمل على صرف نسبة الـ 6% الخاصة بالموظفين المتقاعدين الشهر القادم أكتوبر مع جدولة المستحقات المتراكمة لهذه النسبة.

ووجه الدعليس رسالة شكر إلى الموظفين في خدمة المواطنين على اختلاف مواقعها الحكومية موجهًا التحية على صبرهم وصمودهم وحرصهم على تجويد العمل الحكومي وتقديم أفضل الخدمات لأبناء الشعب الصامد المرابط تحت وطأة الحصار الظالم منذ سنوات.

ولفت إلى أن رئاسة العمل الحكومي تتطلع إلى تحسين الوضع المالي والإداري للموظفين وفي حال توفرت الإمكانيات المادية لن نتوان في تحسين وضع موظفي القطاع العام من كافة الجوانب، وخلال اللقاء تم مناقشة عدد من القضايا التي تهم الموظفين وتم استعراض مشاكلهم وهمومهم، والتي من ضمنها مرابحات ما قبل عام 2014 والتي أكد أنها قيد الدراسة وسيتم حسم الأمور حتى نهاية هذا العام كما تم الاتفاق سابقاً.

وذكر الدعليس أنه سيتم صرف مكافأة الثانوية العامة الخاصة بالدراسات والموازي ومحو الأمية والتمكين.

أوضح مجلس النقابة أنه يتم مناقشة موضوع الفئة الثالثة والرابعة، ولفت الدعليس أن القضية منظورة الآن في القضاء وان الحكومة ملتزمة بتنفيذ كل ما يصدر عن السلطة القضائية في هذا الصدد، وأنه سيتم قريباً البدء بمسابقات مدراء الدوائر ورؤساء الأقسام، وبشأن ترقيات المرحلة الثانية في الشق العسكري أوضح الدعليس، أنه يتم حالياً دراسة الموضوع مع الجهات ذات العلاقة.

وطالبت النقابة رئاسة متابعة العمل الحكومي على توسيع دائرة الاستفادة الموظفين من المستحقات وتم الاتفاق على أن تقوم النقابة بتقديم تصور للخدمات التي لم تشملها معايير الاستفادة من المستحقات.

 

 

 

 

وكالات