البوابة 24

البوابة 24

عصر الماضي انتهى.. إجراء جديد وتحدي قوي من روسيا والسعودية ضد أمريكا

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

فلسطين - البوابة 24

أوضحت صحيفة "فاينانشيال تايمز" بأن السعودية وروسيا وعدد من الأعضاء الآخرين في"أوبك +" يخططون للإعلان عن تخفيضات كبيرة من إنتاج النفط في خطوة اعتبرتها تحديًا الولايات المتحدة الأمريكية التي تطلب من منتجي النفط ورفع كمياتها للتعويض عن نقص الإمداد المفروض على روسيا.

ولفتت الصحيفة إلى أن حجم الإنتاج لم يتم الاتفاق عليه، في حين أن روسيا والسعودية تصران على تخفيضات تتراوح ما بين مليون ومليوني برميل يوميًا أو أكثر وستتم عملية التخفيض على مراحل تمتد لعدة أشهر.

وذكر مصدر مطلع أن التخفيضات تأتي وفقًا لمستوى الإنتاج الحالي وليس وفقًا للحصة، أوضح مصدر أن هذه الخطوة من المحتمل أن تؤدي إلى اتخاذ إجراءات أمريكية مضادة، وأنه من المرجح أن تؤدي هذه الخطوة إلى رد أمريكي جوابي لما في ذلك استخدام كميات إضافية من النفط الاستراتيجي للبلاد.

وقال رعد القادري، المحلل في مجموعة أوراسيا إن هذه هي ليست المملكة العربية السعودية القديمة، وربما تكون أمريكا بطيئة بعض الشيء أو غير راغبة في الاعتراف بذلك في مسائل الطاقة، مضيفًا أنهم إذا كانو يريدون سعرًا أعلى للنفط وأشاروا بوضوح إلى أنهم يواصلون ذلك، حتى لو أدى ذلك إلى رد فعل متبادل من الولايات المتحدة.

 

وكالات